"أصدرت فتوى زينب مذ رأت رأس الحسين"
المعنى المجازي هو أن السيدة زينب (عليها السلام) عندما رأت رأس الإمام الحسين (عليه السلام) مرفوعًا على الرمح، لم تنهَر أو تضعف، بل واجهت الموقف بالصبر، والثبات، والخطاب القوي، وكأنها بوقفتها تلك "أصدرت فتوى" لكل من يأتي بعدها: أن طريق الحسين هو طريق التضحية، وأن الألم في سبيل الحق ليس ندمًا بل شرف.
هذه "الفتوى" بمعناها الشعري تقول:
لا تندم على العشق الحسيني.
لا تتراجع عن درب الحسين حتى وإن كلّفك حياتك.
إن زينب، وهي أخت الحسين، لم تضعف بل قالت: "ما رأيتُإلا جميلًا"، فكيف نلوم غيرها من المحبين؟
الخلاصة: "الفتوى" هنا تعبير مجازي عن الموقف الزينبي الثابت الذي أصبح قدوة و "تشريعًا عاطفيًا" وروحيًا لمحبي الحسين.
2025-05-19 16:48:40
15
مؤمل | ١٤٢٥هَـ :
اسم الملا
2025-06-03 17:10:52
2
وهـم 🦋!'')) :
عاشت ايدج تجننن القصيده 🤝🥺♥️
2022-06-19 15:18:54
67
𝒇𝒂𝒕𝒊𝒎𝒂 :
لبيك يا حسين
2024-05-20 13:14:35
2
. :
حيدر حيدر
2025-03-05 01:22:26
1
محمد الامين :
اي والله
2022-06-19 22:44:47
2
علوش الجعباوي🫂 :
القصيدة قديمه تقريبآ2010 او2012
2022-06-21 13:44:37
2
. :
ماضل نشالله ايام قليله وترجع الشعار الحسينيه
2022-06-20 04:06:34
10
حيدر حسين 😘 :
نحن قوم دون ذكر الحسين لا نعيش 🥺😭
2022-06-20 07:54:43
6
ريـحـانـه🍃 :
لبيك ياحسين 🥺
2022-06-20 07:17:03
1
ⓕⓐⓣⓜⓐ :
الله عاشت الايادي
2022-06-19 16:05:28
14
الحوت :
🥺🥺🥺 الله
2022-06-20 09:56:15
4
حٍَــوࢪ :
يا حسين 🥺♥
2022-06-20 21:54:18
1
فـاطِمـة³¹³ :
"مُذنبُون ولكنَنا في حُب الحُسـَين فَائِزون.."
2022-08-04 21:01:42
1
محمد عوني :
ياحسيــــــﷺـــن
2022-08-05 08:05:47
1
𝒜𝓁𝓆𝓊𝓇𝒶𝓎𝓈𝒽𝒾 :
احسنتم النشر
2022-08-19 18:37:45
1
MAHDI³¹³ :
اسم القصيدة أنا ما املك وجودي
2022-06-22 11:23:53
2
Eng' BaQiR :
يا حسين أنجح 🥺
2022-06-20 14:40:00
1
aqeelalzergiwe :
الله هيج الله نضل عايشين ليوم العاشر ونطبر
2022-06-20 12:56:12
3
Eiham mohammed :
ياحسين
2022-06-20 11:47:36
1
F :
الصوت 😔❤️
2022-06-20 14:55:44
1
𝐹𝑎𝑟𝑒𝑠✯ :
"أصدرت فتوى زينب مذ رأت رأس الحسين"
المعنى المجازي هو أن السيدة زينب (عليها السلام) عندما رأت رأس الإمام الحسين (عليه السلام) مرفوعًا على الرمح، لم تنهَر أو تضعف، بل واجهت الموقف بالصبر، والثبات، والخطاب القوي، وكأنها بوقفتها تلك "أصدرت فتوى" لكل من يأتي بعدها: أن طريق الحسين هو طريق التضحية، وأن الألم في سبيل الحق ليس ندمًا بل شرف.
هذه "الفتوى" بمعناها الشعري تقول:
لا تندم على العشق الحسيني.
لا تتراجع عن درب الحسين حتى وإن كلّفك حياتك.
إن زينب، وهي أخت الحسين، لم تضعف بل قالت: "ما رأيتُإلا جميلًا"، فكيف نلوم غيرها من المحبين؟
الخلاصة: "الفتوى" هنا تعبير مجازي عن الموقف الزينبي الثابت الذي أصبح قدوة و "تشريعًا عاطفيًا" وروحيًا لمحبي الحسين.
2025-05-21 11:37:21
1
ZAIN :
يا مولاي الحسين يا مولاي 💔 انت بأبي وأمي يا حسين
2024-05-17 09:15:42
1
❣️ كربلائي❣️ :
شنو اسم القصيده
2022-06-21 08:33:57
4
To see more videos from user @bk_4t, please go to the Tikwm
homepage.