@saad.kanbar: سرعة الغالق تقاس بالثانية أو أجزاء الثانية. على سبيل المثال لو كانت الكاميرا تظهر الرقم 1/1000 تعني واحد على الف أي سرعة غالق سريعة بينما أذا كان الرقم يظهر لوحده مثل 1 او 15 بيعني هنا الغالق سيبقى مفتوحاً لمدة ثانية أو ١٥ ثانية كاملات وتعتبر سرعة غالق بطيئة وهنا تحتاج حامل ثلاثي القوائم لمنع اهتزاز الكاميرا وقت التصوير. بشكل عام تقول القاعدة هو استخدام سرعة غالق تعادل معكوس البعد البؤري للعدسة. لو كنت تصور بعدسة ٨٥مم اختار سرعة غالق 1/150 أو أكثر. لا تنسى المتابعة للمزيد من الفيديوهات وإذا عندك اسئلة اتركها في التعليقات ورح حاول جاوب عليها ان شاء الله. #تصوير #كاميرا