@z0ioj: ولست أبالغُ أنك وحيٌ تواصلَ بعد الرسولْ ومن المسك أجنحة وفضاءٌ كأني أعلو... ويجذبني أن ترابك هيهات يُعلى عليه وبعض الترابِ سماءٌ تنيرُ العقولْ... ليس ذا ذهباً ما أقبّلُ... بل حيثُ قبّل جدّك من وجنتيك وفاض حليب البتولْ... لم يزل همماً للقتالِ ترابُك.. أسمع هولَ السيوفِ ووهجَ ضماك ينيرُ الضريحَ ويوشكُ قفلُ ضريحك أن يتبلج عنك... أراك بكل المرايا على صهوةٍ من ضياءٍ وتخرج منها فأذهل أنك أكثر منا حياةً ألست الحسينَ بنَ فاطمة وعليْ لماذا الذهول؟... قد تعلمت منك ثباتي وقوة حزني وحيداً.. فكم كنت يوم الطفوف وحيداً ولم يكُ أشمخ منكَ وأنت تدوس عليك الخيولْ... من بعيدٍ رأيتُ ورأسك كان يُحزُّ حريقَ الخيامِ على النارِ أسبلت جفنيك حلماً بكى الله فيك بصمتٍ وتم الكتابُ فدمعك كان ختام النـزول... #مظفر_النواب #قصائد_حسينيه #الحزن_كلش_عراقي #محرم