@iaz_.h: دخول السيدة زينب (عليها السلام) إلى الشام بعد معركة كربلاء، ضمن موكب السبايا، وكيف أن هذا الدخول يمثل انتصارًا معنويًا وروحيًا رغم الظاهر من الذل والخذلان. "للشام لو طب الضعن" أي: إذا دخل موكب السبايا (الضعن) إلى الشام السيدة زينب (عليها السلام) في مواجهة الباطل، وكأنها سجلت انتصارًا أخلاقيًا أو روحيًا رغم الأسر بعد واقعة كربلاء (سنة 61 هـ)، سيق موكب السبايا، وعلى رأسهم السيدة زينب بنت علي (عليها السلام) والإمام زين العابدين (عليه السلام)، إلى الكوفة أولًا ثم إلى دمشق عاصمة الأمويين، بأمر من يزيد بن معاوية. رغم أن الهدف من إحضار السبايا كان إذلالهم وإظهار "نصر" السلطة، فإن خطب السيدة زينب في مجلس يزيد، وثباتها في وجه الطغيان، فضحت الظلم الأموي وزرعت بذور الوعي والثورة في الأمة. #لايك #متابعة #هاشتاقات #هاشتاكات_تيك_توك_العرب #مشاهير_تيك_توك #هاشتاكات_تيك_توك_العرب❤💚 #الشعب_الصيني_ماله_حل😂😂