@london23_3: القاضي رزكار محمد أمين من أصول كوردية، كان رئيس المحكمة في البداية، لكنه اتُّهم بأنه كان يتعامل بطريقة "لينة" مع صدام حسين ورفاقه، مما أثار غضب الحكومة العراقية والقوى السياسية المؤيدة لمحاكمة صدام. فهناك عدة أسباب دفعته لتقديم استقالته: • القاضي رزكار قال إن هناك تدخلات سياسية متكررة من الحكومة والمسؤولين، وكان يشعر أن استقلاليته كقاضٍ مهددة. • كان يريد محاكمة “عادلة وشفافة”، لكن التدخلات جعلته يرى أن المحاكمة بدأت تفقد توازنها. • بعض المسؤولين العراقيين انتقدوا القاضي رزكار علناً، واتهموه بأنه “متساهل” مع صدام حسين أثناء الجلسات. • قال إنه لا يريد أن يكون جزءاً من محكمة يُنظر إليها على أنها مسيّسة أو منحازة، وفضّل الانسحاب بدلاً من الاستمرار في أجواء لا يرضى عنها مهنياً. واخيراً هل تتفق بان القاضي رزكار هو اعدل قاضي الذي حكم على صدام حسين ورفاقه ؟ #العراق #صدام #حزب_البعث_العربي_الاشتراكي #اكسبلور #المهيب