@user9610737022232: #طريقة عمل الكرواسون في البيت تحتاج شوية صبر، لكن النتيجة بتكون لذيذة وهشة زي الجاهز بالظبط. المكونات: 4 كوب دقيق ½ كوب سكر 1 ملعقة صغيرة ملح 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية 1 كوب ماء دافئ (أو نصف ماء ونصف لبن) 2 ملعقة كبيرة زبدة طرية (للعجين) 200 جرام زبدة باردة (للفرد) بيضة + ملعقة لبن (للدهن) الطريقة: 1. في وعاء كبير، اخلطي الدقيق مع السكر والملح والخميرة. 2. أضيفي الماء والزبدة الطرية، واعجني حتى تتكون عجينة طرية وملساء. غطيها واتركيها تختمر ساعة. 3. افردي العجينة على شكل مربع، وضعي الزبدة الباردة في المنتصف، ثم غلفيها بالعجينة. 4. افردي العجينة مستطيل، ثم اطويها على ثلاثة. غطيها وضعيها في التلاجة 30 دقيقة. 5. كرري الفرد والطوي 3 مرات، مع التبريد بين كل مرة. 6. افردي العجينة، قطعي مثلثات، ولفي كل مثلث من القاعدة إلى الرأس ليأخذ شكل الكرواسون. 7. رصيهم في صينية، غطيهم، واتركيهم يختمروا 30 دقيقة. 8. ادهني الوجه بخليط البيضة واللبن، وأدخليهم فرن ساخن على 200 درجة حتى يحمر الوجه.