ياخي لا تسوين نفسك عفويه وتضحكين على أي شيء وكأنه عادي، لأن بصراحة اللي قاعد يصير مو مضحك أبداً، لا من قريب ولا من بعيد. يمكن فيه ناس تضحك، بس غالباً ضحكهم مو لأن الشيء فعلاً يستاهل، بل لأنهم تعودوا يضحكون مع أي جو، أو عشان ما يكونوا مختلفين عن الباقي، أو حتى لأنهم ما توقفوا لحظة يفكرون: ليش قاعدين نضحك أصلاً؟ وش الشيء اللي يستحق الضحك هنا؟ لأن لو جلسنا نفكر بصدق، بنكتشف أن كثير من “المواقف المضحكة” ما فيها أي عنصر كوميدي حقيقي، بل فيها شيء ثاني تماماً… فيها تقليل، فيها استهزاء، فيها إهانة مغلفة بشكل “مزحة”. المشكلة مو بس في الموقف نفسه، المشكلة أعمق من كذا بكثير. المشكلة في الطريقة اللي صرنا نشوف فيها الضحك، كأنه شيء منفصل عن الأخلاق أو عن الإحساس بالآخرين. كأن الضحك يعطيك عذر إنك تقول أي شيء، تجرح أي شخص، وتبررها بكلمة “أمزح”. طيب، من متى الأذى صار مزحة؟ ومن متى صار عادي نضحك على شخص لأنه مختلف، أو لأنه أخطأ، أو لأنه مر بتجربة صعبة؟ فيه فرق واضح وكبير جداً بين الكوميديا الذكية اللي تخليك تضحك وتفكر بنفس الوقت، واللي ممكن تنتقد واقع أو تسلط الضوء على مشكلة بأسلوب راقي ومحترم،
2026-05-10 12:08:41
114
𝐒ْ 𝒊.𝑛 𝑦🇨🇳 :
احس العسكري يكون معضل وكذا ياحليلك
2026-03-03 15:01:14
1980
𝗡𝗮𝘇𝗶 :
يعني عفويه وكذا
2026-03-06 10:09:52
3394
ًً :
2026-03-06 21:43:22
152
imagination :
من صوتها
2026-03-31 11:23:37
116
Turki :
بعد المقطع كنسل
2026-05-21 04:49:13
47
H :
الله لا يفجعني بزوجتي
2026-06-08 23:18:36
8
MS | RL :
إذا دكتور أحبال صوتيه وافقي
2026-06-16 10:59:12
4
Farra Al garni :
الله يعينها على صوتها
2026-06-12 02:41:16
17
•اميمة• :
ايش بأم التعليقات؟؟!!وش ذي السلبية
2026-06-03 12:36:00
7
الواويي . :
بيكنسل بعد ماشاف البث ذا
2026-05-23 07:47:56
15
twd :
عفوية تتصل بك
2026-06-04 09:13:53
8
meme :
البث كله عشان تعلمنا انها انخطبت
2026-06-11 07:31:28
5
وجدي/١٤٤٥هـ. :
ما ادفع بها ١٠ الف وربي
2026-04-13 13:21:05
183
كحل :
والستر وين؟
2026-03-26 18:56:22
91
الغلباء 👋🐆 :
طيب ماتدري انه راتبه 400000
2026-05-23 07:54:55
9
10:37 :
تغث
2026-04-02 11:59:59
15
انس المطيري :
من ناقد زيي
2026-04-17 12:12:29
31
To see more videos from user @useru3ipb7pbjb, please go to the Tikwm
homepage.