@qp8q_: لو حبت النجمة نهر ، بدر بن عبد المحسن في هذه الأبيات يصوّر حبًا مستحيلًا بين “نجمة” في السماء و”نهر” يجري على الأرض. النجمة أحبت النهر، فصار انعكاسها على سطحه هو لقاؤهما الوحيد. لكن هذا اللقاء هشّ ومتأثر بأبسط الاشياء فإذا مرت الغيمة حجبت ضوء النجمة عن النهر، وإن هبت النسمة حرّكت مياه النهر فعكّرت انعكاسها، وحتى حجر صغير يُرمى في النهر يكفي ليعكر صفاء “مواعيد الهوى”. النجمة هنا ترمز إلى الفتاة التي تحب من بعيد ولا تملك سوى أن تبعث بنورها، والنهر يرمز إلى الشاب الذي لا يستطيع التوقف عن جريانه و الذهاب إلى النجمه، فهما مرتبطان بالقدر لكنهما مفترقان بالمسافة والظروف و كل شيئ حولهم يمنعهم من بعض و من هذا اللقاء . #بدر_بن_عبدالمحسن #نهر #بحر #foryou #السعودية