@drrmohh: القائد الذي يحمي الطاقة يصنع المعجزات #بيئة_العمل_السامة لا تصرخ… هي تهمس حتى ينهك الصوت الداخلي للموظف. علاماتها واضحة لمن يملك وعي القيادة: ضغط مستمر بلا أولوية، نقد بلا تقدير، غموض في التوقعات، اجتماعات تستنزف ولا تبني، وثقافة تجعل الخطأ جريمة لا درسًا. هنا لا يتعب الجسد فقط، بل تنطفئ الرغبة. #الاحتراق_الوظيفي لا يحدث لأن الناس لا تريد العمل، بل لأنهم يعملون دون معنى أو أمان. والقائد الحقيقي يفهم حقيقة واحدة: الطاقة النفسية هي رأس المال الأول. القيادة الواعية تبدأ بإشعال المعنى. وضّح لماذا نعمل قبل أن تسأل كيف ننجز. قدّر الجهد قبل أن تطالب بالنتيجة. امنح الثقة قبل أن تفرض الرقابة. اصنع مساحة يُسمح فيها بالتعب دون خوف، وبالرأي دون عقاب. القائد الذي يحمي طاقة فريقه، يحصد تركيزًا أعلى، ولاءً أعمق، وإبداعًا لا يُشترى. اضبط الإيقاع، لا تسرق الأرواح بالاستعجال، وتذكّر: الموظف المرهق ينجو… لكن الموظف المُلهَم يصنع الفارق، والقائد الواعي هو من يعرف الفرق.
كل هذا صار معي وامس 11/1 قدمت استقالتي بعد 17سنه خدمه احتراق وظيفي اخذ من صحتي وطاقتي واستقعاد وتنفير الى ان طابت النفس
2026-01-12 20:55:54
28
ssnnn00899 :
القطاع الخاص كله بيئة سامة
2026-01-14 08:48:04
11
… :
يارب تكرمني بوظيفه عاجل غير اجل
2026-01-12 17:30:34
27
مفسرة أحلام🤍 :
بيئة عملي كذا سامة جدا لكن مالقيت بديل فمضطره استمر
2026-01-12 21:45:45
8
sho31sho :
ودي اقول اسم المستشفى اللي كنت اشتغل فيه ادارة اطفال
2026-02-01 22:53:22
1
萨莫~Thamer~ثامر :
2026-01-12 21:43:05
2
shamanshamanshama :
هذا الواقع
2026-01-12 17:32:48
4
𒆜روانہ𒆜 :
كانك توصف وزارة الصحة عندنا
2026-02-04 18:53:55
16
tofeeg_10 :
القطاع الخاص بختصار👌
2026-01-12 18:10:32
2
مشاعر🕊️ مبعثرة🍃 :
ياكثرهم حواليه💔💯
2026-01-12 19:09:53
5
srOooo :
بدون ما اعرف العلامات عارفة اني ف بيئة اقل ما يقال عنها سامة
2026-02-12 18:08:50
2
A 。✩ :
كلها عندنا 🫠
2026-01-12 22:09:09
5
Sh🕊️ :
والحل طيب هذا رزقنا
2026-01-12 21:12:23
4
توتا :
جزاك الله خير 😇
2026-01-12 23:33:37
1
مَارُونَا 📚 :
العلامات موجوده لكن كيف التخلص من البيئه السامه
2026-01-25 12:44:39
0
Sultan :
الحمدالله كلها موجودة
2026-01-16 00:41:59
2
user7855395301371 :
تخيل فوق هذا كله ما في كلمة شكراً
2026-01-20 15:41:33
1
AiA……. :
تفس وضعنا ف شركة الشربتلي الاحتراق الوظيفى
2026-03-06 09:44:44
1
"تناهيد" :
من غير الجلوس شايلين عنا الكراسي وممنوع نجلس طيب ٨ ساعات واقفين بريك ٣٠ دقيقه ولو تأخرت فقط ٥ دقائق رفعوا إنذار مو معقوله هذا دوام ولا استعباد
2026-01-21 23:40:36
3
عبدالرحمن الشبل 𓅃🚸. :
استغفر الله العظيم واتوب إليه
2026-01-12 17:01:06
3
SَAR :
فعلًا عدم الوضوح والتخبط الإداري كل يوم قرار جديد، وأبسط سؤال ما تحصل له إجابه
2026-01-21 16:18:34
1
فهد القرني :
آخ يادكتور محمد النقطة الرابعة صارت لي بكل حذافيرها بعد ما حققت نجاحات وشهادات هُمشت💔
2026-01-12 18:15:12
2
خالد بن مرشد :
كأنك تتحدث عن بيئة العمل التي أعمل بها، فقد عانيت من جميع العلامات الخمس! طورت نفسي بدورات متخصصة، ثم ماجستير إدارة أعمال، والآن أعمل على رسالة الدكتوراه، كل هذا والمسؤول القيادي لا يعرف من أنا ويتجاهل مهاراتي رغم إنجازاتي المميزة، وتم تهميشي من ثلاث سنوات وهذه الرابعة التي سأتقاعد بنهايتها! بعض المناصب القيادية يحصل عليها موظف أقل من عادي للأسف!
2026-01-20 16:44:53
3
Soo🕊️ :
طالبت للاسف وقلت قدري شغلي قال بس مسكين فلان عنده قروض وعنده وعنده يحتاج اعطيه المكافئه بدالك انتي بخير ونعمه 💔 وبعدها صرت اداوم وقت ما انا ابغي اكسر روتين الطفش واطلب عمل وغيرها ما اسوي شي يوم جا التقييم اعطاني تقييم عالي انصدمت منه السنه الي بعدها شديت حيلي خسف تقييمي 🤣
2026-03-03 10:22:12
1
Sc :
كل اللي ذكرته في بيئة عملي وكله للاسف عانيت منه واحس تعبت خلاص والله لوما الحاجة ما اقعد
2026-02-21 23:58:53
1
To see more videos from user @drrmohh, please go to the Tikwm
homepage.