@coachanissa369: الأم عندما تخطب لولدها، هي لا تختار شكلاً اجتماعياً فقط، بل تشارك فعلياً في بناء استقرار نفسي وحياتي لابنها. لذلك من المهم أن يكون التركيز أوسع من الجمال، الشهادة، أو اسم العائلة، مع احترام أهمية هذه الأمور دون جعلها الأساس الوحيد. ⚠️من الناحية العلمية والاجتماعية، نجاح الزواج يعتمد بشكل كبير على التوافق النفسي، أسلوب التواصل، القدرة على حل الخلافات، والنضج العاطفي. هذه العوامل لا تظهر في الزيارات السريعة ولا تُقاس بالمظاهر، لكنها تؤثر بشكل مباشر على راحة الابن واستمرارية العلاقة. ⚠️طرح أسئلة منطقية وواعية يحمي الابن على المدى الطويل. مثل طريقة التعامل مع الضغط، فهم الشراكة، أسلوب الحوار عند الخلاف، وحدود الاستقلالية. هذه الأسئلة ليست تدخلاً، بل وعي ومسؤولية أم تعرف أن الزواج حياة يومية وليس مناسبة اجتماعية. ⚠️من وجهة نظري، التعارف الشخصي بين الطرفين ضمن حدود الاحترام يساعد على فهم حقيقي ومتبادل، ويكشف التوافق النفسي والعاطفي الذي لا يمكن ملاحظته عبر العائلة فقط! ⚠️وفي المقابل، من الضروري احترام العائلات التي تفضّل الزواج العائلي أو التقليدي، فهذا خيار اجتماعي وثقافي معتبر. لكن حتى في هذا النوع من الزواج، لا يجب إهمال الوعي النفسي وحق السؤال، لأن القرب العائلي لا يضمن التوافق الداخلي. ⚠️الزبدة: الجمال عامل جذب، والشهادة قيمة،والعائلة أصل،لكن الاستقرار الحقيقي يُبنى على وعي نفسي، تواصل صحي، واختيار إنساني ناضج. وهنا يظهر دور الأم الحقيقي: حماية ابنها بحب، لا اختيار عنه بالنيابة. و الان شاركيني على اي اساس تقولين هذه البنت تنفع لولدي؟ و احبكم كوتش أنيسة 💓
كنت هاديه واخذت عصبي واصبحت تعبانه بعد مرور الزمن خذو من تخاف الله وقبلها خلوه هو يخاف ربه
2026-01-23 17:37:50
545
888 :
وش ذنب الهاديه تطيح بشخص مختلف
2026-04-19 20:19:30
142
مي 🥀 :
اعرف البنت من امها
2026-01-23 14:28:31
52
مشااا♥️عر :
كنت هاديه وأنيقه وعقلانيه وواعيه ومحبه للكتابه واخذت واحد صاخط /شكاك/عصبي /عقل عقل طفل/ ثرثار وغيرني بعد ما تلفت أعصابي من الهدوء والصبر والسكوت صرت عصبيه انطوائيه تركت هوايتي الكتابه طول الوقت اعيش الرعب مافي أمان والليل لما اجي انام احس بحزن وابغى بس ابكي
2026-01-25 20:00:14
27
Maha :
كان اجتماعي كتير وانا انطوائية كتير
كان بيكذب كتير وانا مابعرف اكذب
كان كتوم كتير وانا مابعرف خبي
كان قاسي كتير وانا حنونة جدا جدا جدا
اي المهم الحمد لله ارتحت منو 😂
2026-01-23 13:49:26
69
@ :
لاو الله العصبي يبيله عصبيه توريه نجوم الليل ويهجد😁
2026-06-12 11:15:13
8
inass alshabi :
لا اخطب لولدي ،لانه لو ناضج كفايه المفروض يعرف يختار البنت المناسبه ،كل اللي اعمله اقوله رأيي وهو حر في حياته ولازم يتحمل مسؤولية اختياره
2026-01-23 17:28:23
21
Sa12 :
إحترامي لك كوتش أنيسة لكن للأمانة يختار لنفسه
2026-01-23 13:23:46
16
nooosa :
والله لو بأخذ اخذ لولدي اللي تخاف الله لانه ماراح تعرفين صفاتها الا بالعشره واذا هو يبيها على كيفه براحته لانه الاولاد الان يبغون يختارون بنفسهم هذا الزمن ولكن نصيحة الام والاب له لو كان اختياره غلط للبنت اذا هو اختارها بنفسه والنصيب فوق كل شي
2026-01-23 19:53:36
11
روان :
انا عصبيه وهو عصبي اخر شي كلنا ناخذ حبوب القيلون😭💔
2026-01-23 13:32:20
44
جود :
أبني هادي وبارد الأعصاب أي نوع اخطبله ممكن توضيح
2026-01-23 15:58:18
23
kfrarm :
التوفيق من الله مهمافكرنا واخترنا ودورنا واختيار الله يجي من حيث لانحتسب
2026-01-24 11:52:44
11
ftoom⚘️ :
والله انا ريحت رأسي وقلت لهم اختاروا وانا بمشي بالخطوات الباقيه.وقلت لو تريحوني و تعزموني على فرحكم ماازعل . لاني شخصيه قلقه اشيل هم كل شي ابغى كل شي تمام وانحرق تماما قبل المناسبه.ماتنتهي المناسبه الا انا خلاص منهده تماما من القلق والسهر
2026-01-23 22:55:17
13
نحال :
وجوه مزيفه لا تبان إلا بل تجربه بسبب التوصيل الاجتماعي قليل جدا تحصل قلب فاضي علاقات الجامعه والعمل عن تجربه لا تستطيع ان تجد انسان أو انسانه إلا أن يتدخل الله عز وجل
2026-01-23 13:08:40
35
shaima14678 :
هو يختار اللي تناسبه افضل من الام تختارله هاذي حياته هو راح يعيشها
2026-01-23 17:19:41
9
آنين 🤍 :
😅 مجتمعنا ماتعرفين البنت ولا الولد لا من الاهل 👌ولا من الزوجين 😂😂😂 الناس ماينعرفون إلا بالعشرة والعيش تحت سقف واحد 😇
2026-01-23 23:21:07
8
Jewelry :
الزواج علاقه تكامليه .. احتواء وتفاهم وحب واهتمام
2026-01-23 12:59:40
5
Qtr_06 :
وشعرفني في اللي داخل النفوس
2026-06-15 12:44:07
1
. :
هذا نصيب يكتبه الله بينهم والزواج قسمة ونصيب مو اختيار
2026-06-26 04:30:07
1
مكه :
كل هده الطباع تنكشف بعد الزواج اما قبل الزواج كله تمثيل فى تمثيل
2026-06-19 17:28:47
1
siba14 85 :
ولادي هم الي يختارو. لكن انا ادعي يرزقهم الحناين.
2026-06-04 16:58:38
1
🕊💎 :
يعني في الاخير عشان تمتص غضبه وتمرض وتتعالج عضويا ونفسيا
2026-06-04 00:42:37
2
.. :
انا كذا افكر بعيالي لما وضحت اطباعهم الكبير ظروري وحده حنونه طيبه ارحمه مره حساس وطيب ما ابي سعلوه تغثه يارب ان ترزقه الزوجه اللي تناسبه و ترحمه
2026-06-04 13:46:38
0
Rweda :
كلام غير منطقي ابدا
2026-06-23 12:17:11
2
To see more videos from user @coachanissa369, please go to the Tikwm
homepage.