@..t2r9: في ديسمبر 1964، دخل تشي جيفارا نيويورك علنا, لا كلاجئ ولا كمتخف، بل كممثل رسمي لكوبا. كان يُصنّف عدوًا خطيرًا في نظر امريكا، ومع ذلك عَبَرَ بواباتها بجواز دبلوماسي، تحت أنظار الإعلام وأجهزة الاستخبارات. من قلب المدينة التي حاربته أيديولوجيا، ظهر على الشاشات وتحدث بلا تردد. لم يكن دخوله تحديًا عسكريا، بل رسالة سياسية: أن الفكرة شبكة الأخبار يمكن أن تعبر حيث تُغلق الأبواب. ويورة تشي جيفارا، نيويورك، 1964، الثورة الكوبية، العدو الأول الأمريكا، زيارة دبلوماسية، جائزة الأمم المتحدة، دخول علني السيجارة الكوبية. #جيفارا