@suhaad.sm: ركضتُ نحو البابِ بقلبٍ يكادُ يسبقُ خطاي ظننتُ أنَّ السماءَ أخيراً قررت أن تمنحني جواباً تسلّمتُ الظرفَ بيدٍ ترتجف، فتحتُهُ بشغفِ الغريقِ الذي أبصرَ قشةً فإذا بي أواجهُ بياضاً موحشاً ساعي البريد لم يخطئ العنوان فحسب بل أخطأ في تقديرِ قدرتي على تحملِ الصفعات أعطاني رسائلَ فارغة، وكأنهُ يقول : " لا يوجدُ في هذا العالمِ كلمةٌ واحدةٌ تستحقُ أن تُقالَ لكِ " هذا البياضُ هو أقسى لغاتِ العتاب، وأشدُّ أنواعِ النفيِ قسوة الرسالةُ الفارغةُ ليست خاليةً من الكلام بل هي محتشدةٌ بكلِّ ما لم يُقال هي اعترافٌ صريحٌ بأنَّ الرصيدَ قد نفد وأنَّ الكلماتِ انتحرت على عتباتِ الجفاء وقفتُ في ذهولٍ أنظرُ إلى الورقةِ الصامتة كنتُ أنتظرُ عتاباً، دمعةً، حنيناً، أو حتى طعنةً مكتوبة لكنَّ الفراغَ كانَ الطعنةَ الكبرى لقد خذلني الساعي، وخذلني المُرسل وخذلتني السنينُ التي ظننتُ أنني كنتُ فيها شيئاً يُذكر كيفَ لورقةٍ بيضاء أن تزنَ كلَّ هذا الثقل؟ كيفَ للفراغِ أن يحطمَ صدري؟ أخطأ الساعي عنواني ! أو ربما تعمدَ منحي هذا اللاشيء ليخبرني أنني أطاردُ سراباً الرسائلُ الفارغةُ هي جنازةُ الوعود هي الصرخةُ التي أُخرست قبلَ أن تولد كنتُ أظنُ أنَّ قدري مكتوبٌ بمدادٍ لا يُمحى فإذا بهِ يأتيني على هيئةِ صفحاتٍ لم يلمسها قلم يا لسخريةِ الأيام أن تنتظرَ عُمراً لتقرأَ صمتك يقولون إنَّ الصمتَ حكمة ولكن في رسائلِ البريد الصمتُ جريمة عندما يأتيكَ ساعي القدرِ بأوراقٍ فارغة فأعلمي أنَّ الحكايةَ انتهت قبلَ أن تُروى جاهدتُ لسنواتٍ لأبني جسراً من الحروف وعندما حانَ وقتُ العبور، وجدتهُ سراباً أبيض هذا الفراغُ هو انعكاسٌ لروحي التي استُنزفت في انتظارِ سراب لقد أبهتني الغياب، وأطفأتني تلكَ الرسائلُ التي لا تحملُ سوى رائحةِ الخيبة أيها الساعي، لمَ أتيت؟ لمَ طرقتَ بابي وأنا في ذروةِ يأسِي لتمنحني حفنةً من البياض؟ لو كانت الرسائلُ فارغة، لمَ أتعبتَ قدميك؟ أظنك أردتَ أن تريني حقيقتي في عينِ المُرسل مجردَ فراغٍ لا يستحقُ عناءَ الكتابة تلك الأوراقُ البيضاء هي كفني الذي حاكتهُ يدُ الخذلان سأطويها وأضعها تحتَ وسادتي لعلَّ أحلامي تملأُ ما عجزَ الواقعُ عن كتابته لطالما آمنتُ أنَّ الكلماتِ تنقذُ الأرواح لكنني اليومَ أدركتُ أنَّ غيابَ الكلمات يقتلها ساعي البريد أخطأ العنوان ربما كان يقصدُ شخصاً لم يعد يملكُ قلباً شخصاً يناسبهُ هذا البياضُ البارد أما أنا، فكنتُ أحتاجُ لغابةٍ من الحروفِ لأتنفس الرسائلُ الفارغةُ هي الدليلُ القاطعُ على أنَّ الإناءَ قد نضحَ بالعدم وأنَّ المحاولةَ الأخيرةَ لإصلاحِ كسرِ القلبِ قد بادت بالفشل أقفُ في زاويةِ غرفتي أمامَ النافذةِ التي حفظت ملامحَ انتظاري وأمسكُ برسائلي الفارغة، هل هذا هو الحصاد؟ هل هذا ما انتهت إليه رحلةُ السفينةِ والشغف؟ بياضٌ يمتدُ كصحراءٍ لا نهايةَ لها لقد أبهتني هذا المشهد وأشعرُ وكأنَّ عُمري هو الآخرَ صفحةٌ فارغةٌ في دفترِ الأيام أخطأ الساعي حين ظنَّ أنني قويةٌ بما يكفي لأقرأَ اللاشيء وأبتسم لم يكن ساعي بريد، كان رسولَ يأس أعطاني أظرفةً تحملُ اسمي، بداخلها أرواحٌ خاوية المأساةُ ليست في الخطأ، المأساةُ في العمد أن يتعمدَ أحدهم إرسالَ الصمتِ لكِ في ظرفٍ مغلق هذا هو البهتانُ الحقيقي، أن تُشغلي تفكيركِ بفكِّ شفراتِ ورقةٍ بيضاء لتكتشفي في النهايةِ أنكِ لم تكوني سوى هامشٍ نسيَهُ الكاتبُ في مسودةِ حياته أدركتْ بمرارة أن أقسى ما يمكن قراءته ليس العتاب بل هو الفراغ الذي يهديه لنا من ظنناهم يوماً وطناً ! أدركتْ أنَّ أصعبَ ما يمكنُ قراءتُهُ هو الورقُ الفارغ لأننا نملؤُهُ بأسوأ مخاوفنا .. تذكروا دائماً … ( أنَّ مَن يُريدُ الكتابةَ إليكِ سيجدُ الطريقَ ولو ضاعَ الساعي ومَن يريدُ الصمتَ سيهديكِ الفراغَ ولو كانَ بجانبك وأنَّ مَن يُريدُ البقاء سيجدُ ألف كلمة، ومَن يُريدُ الرحيل سيهديكِ بياضاً يقتلكِ ببطء ) تشبعنا بصمتِ الرسائلِ ومدادِ الخيبة ننكسُ أشرعتنا حداداً على الكلماتِ التي ماتت في الطريق الوداعُ لكل حلمٍ وأدهُ البريد، وإلى فجرٍ جديد نكتبه بدمائنا لا بوعودِ الغائبين .. سُهاد الرماد🖋️. #سُهاد_الرماد #اكسبلورexplore #foryou #pov #fyp

سُهاد الرماد 🖋️
سُهاد الرماد 🖋️
Open In TikTok:
Region: SA
Saturday 28 March 2026 00:06:12 GMT
21774
1073
31
92

Music

Download

Comments

ziyad2123
ziyad2123 :
لفت انتباهي عمق إحساسك في الكتابة، وطريقتك في التعبير عن الحزن مؤثرة جداً… لكن عندي فضول جميل: هل فكرتي تكتبي عن الأمل أحياناً؟ عن اللحظات البسيطة الحلوة في الحياة؟ أظن كلماتك لو اتجهت لهذا الجانب حتكون ملهمة بنفس القوة… ويمكن أكثر 🌿✨
2026-03-28 19:04:37
5
user3613347519320
محمد فاروق محمد فاروق :
يعني لما بدأنا اتشافى من الاكتئاب تطلع لي صفحه بعمق هذا الحزن🥺🥺🥺
2026-05-11 13:57:00
0
baso871
استثنائية :
نفس الشعور للاسف
2026-04-30 15:21:21
0
user9612050166688
مهـᬽـ꙰🖤ـرة :
كلام مؤثر جدا الخذلان اصعب شي بالحياة
2026-05-10 15:51:45
0
dianahmwkm4
bonbon :
الحمد لله على كل حال
2026-04-06 16:33:35
0
sara_46010
Sara M. :
أحيي قلمك الذي يبعث فينا الإلهام مبدعة كالعادة
2026-04-08 19:18:22
0
aselaty
YASER.ADEEB :
تعبت والله 😂
2026-04-08 15:13:40
0
sahar.99808
sahar.99808 :
هذا شقاء
2026-04-01 08:59:55
1
mfim85
الوسام :
من يتكلم عن الخذلان هو نفسه يخذل من أحبه
2026-03-28 10:27:47
4
khadijaalswadini0
خديجه السوادنيه :
ممكن النص 🥺
2026-03-30 21:45:12
1
user8885094788888
𝐓𝐨𝐭| 𝐚 :
بليز اريد الكتابه 😴
2026-03-30 19:04:37
1
papillon1103
JusteMoi :
يالله من قوة هده الرسالة !
2026-03-28 16:40:29
1
ibtihel2924
iBťiHÊŁ ÃnťªbŁi :
حقا هذا هو الخذلان
2026-04-06 06:09:06
0
llllhx6
B :
أجمل كلام
2026-03-29 18:28:40
0
victor9sh
•Victor'.9• :
يا لها من كلِمات تخرج من الأعماق
2026-04-06 20:44:24
0
azare342
؏ــ͢ـﹷٰـتب┇ 𝟏𝟐:𝟎𝟎 𐙚 :
كلماتك تنهش كل العقول وكل ما يحملهه الانسان بداخله بصراحه تعبيرك يصف كل طرق الحب المليئه بالتعثر كل طرق التفاصيل الذي تتجمد بداخل الانسان ويعجز عن افصاحها كلماتكك تنبعث منها الحزن المتكدس بقلوب تلك الاجساد المهجوره كلماتك صرخه يلوي صداها كل ارجاء المدينه ليطرق كل الابواب التي اغلقة بوجيهنا ياللعجب ابدعتي بهاذي الصرخات وليست كلمات انما هيا صرخات للذين قادمون من الخلف لتخبريهم ان هناك خذلان ان هناك طرق منقطعه تجعل الانسان يعاني تجعل الانسان منفصلا بين عقله وقلبهه فل تدم كلماتكك العميقههه محمله بالفرحه والسعاده وتنبعث من تلككك الركام الذي اصبحت حطاما تحتهه 🙂💔:
2026-03-30 18:42:10
0
mm148m
مجنون وكلامي موزون :
حكايات من وفاء و خذلان ف كل قلب انسان سطر يدوس سطر 😎 Ⓜ️
2026-03-29 23:03:47
0
s_o_4_l
𝐑. 𝐀𝐋-𝐀𝐃𝐄𝐋 :
😔
2026-03-28 09:05:38
1
khaldon.alasady
khaldon alasady :
🙏🙏🙏
2026-04-03 09:52:25
0
user198474832
🌷🌷 :
❤️❤️❤️
2026-03-28 11:54:44
0
user7742524767224
طائر العنقاء :
💜💜💜💜💜💜
2026-03-29 22:55:53
0
user19120282602106
ملكة :
💞💞💞
2026-04-10 06:22:32
0
user96820327
الله ثقتي ورجائي :
🌹
2026-03-28 06:44:31
0
bashare69
@bashare69 :
💔💔💔
2026-03-28 00:07:03
0
To see more videos from user @suhaad.sm, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos


About