يا أهل فلسطين…
في غزة، والقدس، ورام الله، ونابلس، والخليل، وجنين، وبيت لحم، وطولكرم، وقلقيلية، وأريحا، وسلفيت، وطوباس، ورفح، وخان يونس، ودير البلح، وبيت حانون، وبيت لاهيا…
وفي كل مدينة كبيرة، وفي كل قرية صغيرة، وفي كل مخيم، وفي كل حي، وفي كل زقاق…
خلي الرسالة توصل: تمسّكوا ببعضكم.
الدنيا صعيبة، والقلوب تعبت،
لكن اللي يحفظ الناس وقت الشدة هو الوعي والوحدة.
ديروا بالكم…
الذئاب خطيرة،
مش لأنها تعوي فقط،
بل لأنها تدخل من باب الفرقة،
تزرع الشك بين القلوب،
تكبر كلمة صغيرة حتى تولي خصام،
وتحوّل سوء الفهم إلى جدار بين الإخوة.
الذئاب خطيرة كي تلقى القلوب متباعدة،
وخطيرة كي يكثر الغضب ويقلّالصبر،
وخطيرة كي يضيع صوت الحكمة وسط الضجيج.
لهذا…
قفوا صف واحد.
في غزة… قفوا صف واحد.
في القدس… قفوا صف واحد.
في الخليل… قفوا صف واحد.
في نابلس… قفوا صف واحد.
في جنين… قفوا صف واحد.
في رام الله… قفوا صف واحد.
في بيت لحم… قفوا صف واحد.
في طولكرم… قفوا صف واحد.
في قلقيلية… قفوا صف واحد.
في أريحا… قفوا صف واحد.
في سلفيت… قفوا صف واحد.
في طوباس… قفوا صف واحد.
في رفح… قفوا صف واحد.
في خان يونس… قفوا صف واحد.
في دير البلح… قفوا صف واحد.
في بيت حانون… قفوا صف واحد.
في بيت لاهيا… قفوا صف واحد.
وفي القرى اللي ما يذكرهاش الإعلام،
وفي الأماكن اللي ما يعرفهاش العالم،
وفي البيوت اللي ساكن فيها الخوف والصبر مع بعض…
قفوا صف واحد.
خلي اللي يجمعكم أكبر من اللي يفرّقكم.
خلي الكلمة الطيبة أقوى من كلمة الفتنة.
خلي الصبر يغلب الغضب.
وخلي الحكمة تمشي قدّام الألم.
ماشي لازم تتفقوا في كل شيء،
لكن لازم ما تسمحوش للخلاف يكسر الصف.
اذكروا دايمًا:
إذا تفرقت القلوب، يقوى الخوف.
وإذا اجتمعت القلوب، يضعف كل ما أراد يفرّقها.
توكلوا على الله…
فهو يعلم ويرى،
يعلم الوجع اللي في الصدر،
ويرى الدمع اللي ما يبانش،
ويسمع الدعاء اللي يطلع من قلب مكسور.
إن شاء الله يوصل هذا الميساج…
من أكبر مدينة إلى أصغر قرية،
من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب،
أن الثبات ماشي في الصراخ…
الثبات الحقيقي في الوعي،
وفي الصبر،
وفي الوقوف مع بعض مهما اشتدّت الأيام.
والليل مهما طال…
يبقى ليل،
لكن الفجر…
يعرف طريقه دائمًا.
2026-05-20 19:32:24
2
جابر بن عمر :
. *لا حول ولا قوه إلا ﺑﺎلله*.
2026-03-31 03:24:48
6
منصور العواجي :
نسأل الله العفو والعافيه في الدين والدنيا والآخرة
ونعوذ بالله من الخذلان ومن الغفله ومن الانشغال بغير الهدا ومن الذين يصبحون ويمسون في يد عدوهم وعدوك وهم لايشعرون،
إنك سبحانك وبحمدك ولينا ومولانا من دونهم،
اللهم آمين وصل الله على رسوله وسلم وآله وصحبه أجمعين
2026-04-02 01:01:03
1
Mohammed Al-Marar :
جزاك الله خير الجزاء اخي الكريم كلام من ذهب والله
2026-04-01 09:24:59
5
مافي معلوم 83/1/2 :
فتح الله لك ما يسرك
2026-05-22 21:40:55
1
👳♂️IBRAHEEM👳♂️ :
لا حول ولا قوة الا بالله
2026-03-31 11:39:16
3
KAMELbenhaj :
فك الله أسره
2026-04-30 17:10:53
1
طاهر الحميري :
ما شاء الله بارك الله فيك ونفع بك وفتح الله بكلامك قلوبأ غلفا وأعينا عمياً وأذاناً صماء
2026-05-03 17:24:09
1
ليث القاضي :
كلامك صح
2026-04-01 09:13:39
1
Ami66 :
لاحول ولا قوة إلا بالله
2026-03-31 02:15:05
2
عاشق الصمت :
احسنت
2026-04-01 12:32:59
1
🇰🇼 حفيد القعقاع 🇵🇸 :
اللهم امين
2026-03-31 05:13:26
2
♕ :
اللهم صلِّوسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله بنور كموليه كمال الله وكما يليق بكمال كموليه نور قدوسيه ذاته
2026-04-01 11:36:46
2
🇾🇪👑771شامخ كيأني 👑🇵🇸 :
اللهم صلّ. وسلم. وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
2026-04-01 21:40:52
1
احمد كامل :
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
2026-04-01 07:53:53
1
حسان القيني :
صح الله لسانك
2026-04-01 08:03:19
1
🇩🇿رضا الله سر سعادتي :
اللهم استعملنا ولا تستبدلنا
2026-06-24 07:21:29
0
ابو تنزيل :
2026-06-12 14:23:41
0
بار :
الله يحفظك
2026-06-19 21:29:41
0
user373986591786 :
لا حول لنا ولا قوة الا بالله العلي العظيم
2026-06-22 13:19:02
0
بار :
اللهم صلي على محمد واهله وصحبه اجمعيا
2026-06-19 21:30:39
0
بشارت امل :
جزاك الله خير
وفك الله اسرك
2026-06-15 00:37:29
0
آبـ░ـ░ـن ادلب :
الله المستعان 🥺
2026-03-31 17:21:23
0
To see more videos from user @0o0o0o131, please go to the Tikwm
homepage.