@megdadahmed22: لما يكون الزول المعاك، ما داير يسمعك أصلاً، أو سامعك بقلب مليان شك، أي كلمة منك يلوِّيها، وأي نية طيبة يحوّلها لحاجة تانية. تحس إنك بتتكلم لغة، وهم سامعين لغة تانية، بينكم مسافة ما بتتقاس بالكلام… بتتقاس بالإحساس الغلط. مرات تقعد ساكت، ما عشان ما عندك كلام، لكن عشان بقيت تخاف تتكلم… أي كلمة ممكن تتفهم غلط، وأي توضيح ممكن ينقلب ضدك. تبدأ تراجع نفسك زيادة عن اللزوم، تفتش في كل كلمة قلتها، في كل نبرة صوت، في كل لحظة، وتسأل: "الغلط فيني؟ ولا في الفهم الحاصل؟" والحقيقة؟ مرات ما بتكون غلطان، لكن الحاصل إنو ما كل زول مهيأ يفهمك، ولا كل قلب جاهز يستقبل إحساسك زي ما هو. في ناس بيسمعوك عشان يردوا… وفي ناس بيسمعوك عشان يفهموا، والفرق بينهم كبير شديد. الأولى بتاخد كلامك وتفسرو على مزاجها، والتانية بتحاول تدخل جوه إحساسك قبل ما تحكم عليك. ولما تتكرر معاك حكاية "الفهم الغلط"، بتتغير… ما بنفسك، لكن بطريقة تعبيرك، بتقلل كلامك، بتختار الصمت في مواقف كتيرة، وبتخلي جواك مليان حكايات ما اتقالت. لكن برضو، جواك صوت صغير بقول: "في يوم، حتلقى الزول البيفهمك بدون ما تشرح، البيسمعك من سكاتك قبل كلامك." لحدي ما اليوم داك يجي… حاول ما تغيّر صفاءك، ما تخلي الفهم الغلط يخليك تقسى، أو يشوّه نيتك. لأنو ببساطة… المشكلة ما فيك، المشكلة في الزول الما قدر يشوفك زي ما إنت، ولا سمعك بالقلب البتستاهلو. وفي النهاية… بتتأكد من حاجة واحدة: إنو الفهم رزق… وما كل الناس ربنا كاتب ليها تفهمك. 💔 مقــ⁷ـداد #خواطر #سودانيز_تيك_توك_مشاهير_السودان🇸🇩 #سودانيز_تيك_توك_مشاهير_السودان #جخو،الشغل،دا،يا،عالم،➕_❤_📝

المقداد // Megdad
المقداد // Megdad
Open In TikTok:
Region: SD
Tuesday 31 March 2026 19:16:12 GMT
35520
964
103
181

Music

Download

Comments

hassan.bushra10
Hassan Bushra :
للأسف الحياة عملتنا انو الصمت تاج العارفين، بنضطر نسكت حتى لو صمتنا ح يتفسر غرور أو ربما ضعف، ضريبة نقدمها بطيب خاطر أفضل من تفسير القول بألف قول. الغلط ما في إنك تحكي وتبرر، الغلط في الموازين المختلفة والشعور أو الاحساس العمرو ما حيصل للطرف التاني. أخيرًا: كثير منا يعجز عن فهم نفسه فكيف بشخص آخر، قد تجد من يتقبلك ويحتويك ولكن قلما تجد من يفهمك ويقاسمك مرارتك، يفترش لك المسامحة في أرض الأعذار لا لشيء سوى أنه يحبك.
2026-04-01 06:08:14
10
arafa.basher
Arafa Basher :
سوء الفهم اسرع طريقة لهدم العلاقات. يعني مثلا ناسك بترجمو كلامك بناءا على نفسياتهم م على نيتك. وهم عارفين وفاهمين قصدك. لاقاني أعمق واقوى اقتباس بقول:"أن تكون عظيما يعني ان يساء فهمك". ولما يفهمك الناس بطريقة غلط م تتعب نفسك بالتبرير. "أدر وجهك واستمتع بالحياة". غالبا ما يكون الصمت عن الفهم الخطأ أرقى من عنان التبرير. 🌸🌷
2026-04-01 07:34:04
8
suzanne.babiker
Suzanne Babiker :
وفي زول بسمعك عشان انت ليهو سكة وعيون وبحبك بكل تفاصيلك ومهما قلت انت في عينه عالم تاني مختلف عن أي حاجة.🥰😍 عشان كده بنقول البحبك حيشوفك غير وحي🥰تحملك
2026-03-31 23:41:00
7
issahassanmahmoudmuhamm3
عيسي لبلب :
والله كملت الإبداع ربنا يحفظك ويبارك فيك
2026-05-08 20:37:57
1
nona70297
Nona :
كأنه الكلام لي والله بموووووت في الدقيقة الف مرة علشان فعلا فهم غلط ودايما بفسر علي حسب فهمه والله انا اكون بتعامل بكل أريحية. بس بعد ايه بعد م كل حد فينا راح لحاله 💔💔💔💔💔
2026-04-03 07:22:57
1
hmo124ttu
ُhmoo🇸🇩 :
يخ انت بعيد والله باقريبي🌹🌹🌹
2026-04-04 15:15:21
1
nihal.topland
Nihal :
الحمدلله عايشة علي الفهم الغلط سنين.... شكرآ كتير مقداد👌🌸🌸
2026-04-01 06:58:14
1
user6116855453454
رندا ادم :
كانك في زهني
2026-04-01 16:48:53
1
abdall.osman222
B2 :
بجد والله دخلت في قلوب ناس إحساس جميل جدا 🥰🥰🥰🥰
2026-04-10 14:45:06
1
dbdob50
D :
يلا كنت بعرف زول زي دة وحسيت بستنزف طاقتي اتجاوزتو طوالي 😂العلاقة اهم شئ فيه انو ماتبرر لو قعدتها تبرر اتجاوز طوالي لانوالحياة دى مره وحده مامستاهلة تضيع في العتاب والتبرير اي علاقة ماكانت مريحة اعمل منه رررن 🥰😂😂
2026-04-02 02:42:54
3
hosman1817
سحس :
كلام جميل جدا ربنا يسعدك يارب
2026-04-16 07:18:23
1
mohammedalfadil64
منصور محمد :
والله العظيم حقيقه 💔💔بس ياريت لو فهمنا
2026-04-10 18:52:16
1
user3799235085655
Fwaaz Abdalwahed :
تستاهل انو اتابعك والله
2026-04-09 22:01:02
1
naso.mag
naso mag :
معبرة🙏
2026-04-04 16:41:47
1
althagibk
Althagibk :
كلام
2026-04-10 19:03:05
1
user7812563534565
ام عهود :
اكبر خطاء الصمت وكثره التبرير ومابينهما ياتي الفتور ويضيع ذلك الالق الذي بين العيون
2026-04-02 00:14:43
2
user26158459583038
محمد :
فعلا
2026-04-02 19:34:48
1
hiba_mirgani
Hiba_mirgani :
ي أخي أنت زول جمييييل وانيييق في اختيار كلماتك. أي زول بقرا سطورك بحس أنك بتتكلم بلسانه كأنك عايش كل أحاسيس البشر. ❤️
2026-04-01 00:52:51
2
jnoo6059
Al-Maghdad Imad al-Din :
النص يلزمنى ي سمى
2026-04-03 15:46:52
1
wadhussein128
أحمد حسين :
مستحيل دنياي تبسم أو تفرح مرتين ... ما خلاص أدمنت ريدك وإلفتك عيني سنين ... وريني لما يطول غيابك ألقى تاني الفرحة وين ؟!!! 😴
2026-04-10 20:57:27
1
hhanan_666
hanan_abdullah🇦🇪🇸🇩 :
الفهم الخاطئ يُفسد أجمل النوايا ويحوّل الكلمات الطيبة إلى جروح لا تُرى. وكم من علاقة انتهت لسوء فهم لم يُمنح فرصة للتوضيح.
2026-04-07 15:34:14
1
sanso2336
san❣️so :
للأسف حاصل😢
2026-04-01 09:34:33
1
user98073440459712
وداد :
أسير حسنك ي غالي وفي ريدك كم بعاني ي سلام ياخ ذيدان العشق والله ومهما نعبر بالكلمات مابنقدر نسطر الاحساس وما احلي الاحساس عندما تعزف الالحان
2026-03-31 22:05:34
2
useroxv51kabim
الجيلي فضل ود المقدم :
ياخي ممكن تنسخ النص طلب لو سمحت
2026-04-01 20:09:56
1
To see more videos from user @megdadahmed22, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos


About