@zahra_chocovania: المقادير هنا ⬇️ 🍫 كيكة الشوكولاتة: ¾ كوب كاكاو مر. 1½ كوب طحين متعدد الاستعمالات. 1 كوب سكر أسمر “الرطب”. ½ كوب سكر أبيض. 1½ ملعقة صغيرة بيكنج صودا. ¾ ملعقة صغيرة بيكنج باودر. 1 ملعقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان. ¾ ملعقة صغيرة ملح. بيضتين. ¾ كوب حليب طازج. 1 ملعقة صغيرة خل أبيض. ½ كوب زيت. ½ ملعقة صغيرة فانيليا. ¾ كوب ماء مغلي. —- الطريقة: • أضيفي الخل للحليب و اتركيه يتكتل لمدة عشر دقائق. • أثناء ذلك؛ اضيفي نوعي السكر في وعاء الخلط، ثم انخلي باقي المواد الجافة عليهما و اخلطيهم بالمضرب الشبكي. • اخلطي المواد السائلة؛ ما عدا الماء المغلي. • أضيفي المواد السائلة لخليط المواد الجافة و اخلطي لمدة دقيقة فقط على سرعة بطيئة. • أكملي الخلط باليد بإستخدام الملعقة السيليكون. • صبّي الماء المغلي في النهاية. • وزّعي الخليط على صينيتين بمقاس ٨ انش. • اخبزيها على حرارة ٣٥٠ فهرنهايت /١٧٥ مئوي، لمدة ٣٠ دقيقة. • غلّفيها بالنايلون و هي دافئة، و ادخليها الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين. —- بودنغ الشوكولاتة: 800 مل حليب 30 جم كاكاو خام 70 جم نشا 80 جم سكر 60 جم دارك شوكلت ⸻ الطريقة : 1. اخلطي الكاكاو + النشا + السكر. 2. أضيفي الحليب بالتدريج مع الخفق عشان ما يتكتل. 3. على نار متوسطة، استمري بالتحريك حتى يثقل. 4. خليه يبرد شوي (10 دقائق فقط). 5.أضيفي 60 جم شوكولاتة دارك. 6.غطي الصينية بورق النايلون ثم ضعي طبقة كيك. 6. اسكبي البودنغ داخل الكيكة كحشوة، ثم ضعي طبقة الكيك الثانية، و أدخليها الثلاجة لمدة ٤ ساعات أو حتى يتماسك البودنغ. ⸻ اذا حابة تبردي البودنغ؛ غطي سطحه بنايلون بحيث إن النايلون يلامس سطح البودنغ مباشرة. —— الشانتيه: ٥٠ جم بودرة شانتيه. ١٠٠ مل حليب طازج . اخفقيهم سوا حتى يثبت قوام الكريمة. —- #cake #chocolate #chocolatecake #pudding #اكسبلور_فولو
صادقة انا من صرت احط اخر شي نص كوب ماي مغلي صارت هشه وطريييييه
2026-04-13 13:16:33
320
ّ123 :
اذا بسوي الكيكة قبل المناسبه ب ٤ ايام وبخليها في الثلاجة هل لازم اسقيها قبل احشيها والا لا ، ما ابغاها تطلع ناشفه و اخاف اسقيها وتطلع طريه وتهبط الطبقات
2026-06-08 17:56:50
0
Dania KH :
أنا تطلع معي معجنة بالماء مغلي ما السبب 😭😭😭
2026-04-14 00:10:09
7
Al-zawi Sana :
أنا عندي كيس سكر بني ولقيته كله متحجر ؟؟ شن نديرله
2026-04-14 23:04:02
1
. :
سوي وصفتي هبدتها من خيالي سوي ماتلدا كيك والكريمه بين الطبقات التشوكلت فيها وايد وايد لوز مبشور شوي بيكان مكسر وخلاص جهزت الكيكه ؟ يلا غلفيها بكريمه بنكهة الليمون وبخيها ببخاخ فضي ورشي قلتر فضي (الكريمة بيضاء او تشوكلت كيفك ) بعدها حطي فواكه جوافة بيريز خوخ وسلامتك 😘
2026-04-15 02:09:00
0
♥️ :
ولا صفة شوكليت جازت لي استغفر الله خسارة مقادير ي رب تضبط وياي