انا بصف ال وأفضله لكن اشوف ان سؤال من اذكى فيه ظلم لي ال والمفروض نكتفي بقول ال عبقري جدًا جدًا -بل تجاوز القنطرة-. لأن للأسف الكاتب بشكل واضح أشار ان لايت اذكى من خلال السرد والcourse تبع الأنمي.
إبتداءاً كذكاء خام فنعم ال أذكى لأن باختصار الCounter attacking أصعب بمراحل من ال attacking
لكن كذا بنكون اقرب لليوتوبيا و نكافىء على الامكانيات بدل الكفاءة والجدارة وهذا مخالف للواقع الي نشوفه كل يوم!
عمومًا هي تعتمد على نظرتك للحياة ومدى البرغماتية بداخلك ولأي درجة انت شخص عملي، وهذا الشيء رح يخليك ترجح كفة لايت بحيث انه استغل الظروف والتفوق اللي متاح له بذلك انتصر، نفس الشيء حصل بانمي JJK غوجو وسوكونا (سمة مختلفة عن الذكاء، من الأقوى) ونشوف ان سوكونا انتصر لأنه استغل التفوق اللي متاح له.
وهذه صراحةً هي الأصل والشيء الصحيح هو تكافىء على النتيجة + ما قد شفنا شخص يحصل على مكافأة (وظيفة او شهادة الخ…) فقط بسبب الامكانيات وهذا النهج صحيح ولا عيب فيه وهو الحاصل. العيب ان الكاتب وضع شخصية ال في هذا الموقف. حتى عندما اراد الكاتب ان يجعل لايت يخسر والعدالة تنتصر بالأخير، طبق هذا النهج (من يستغل اكبر عدد من العوامل هو المنتصر بأي سمة كانت سواء ذكاء او قوة في النهاية الانتصار هو مجموعة عوامل معلومة وغير معلومة).
تقبلوا مروري
2026-04-26 13:25:57
5
56ab_y :
ال اذكى من ناحية التحقيق و من ناحية تتبع الادله والتحليل و من ناحية الخبره في تكتيكات التحقيق الجنائي ، بس لايت اذكى من الناحيه الابداعيه و استغلال ثغرات مستحيله و متلاعب نفسي و متلاعب بالحقائق بشكل افضل و يستخدم محيطه بشكل افضل ، ف ذكائهم انواع مختلفه وكل منهم لديه مميزات عن الاخر و اشوف لايت اثبت جدارته و تفوقه على ال (الذكاء التحليلي البحت لايعني التفوق)
2026-05-27 06:10:52
4
نور الدين الكاشف :
ال الأذكى و بمراحل
أوافق 100% من كلامك
2026-04-23 18:37:02
4
NATHER :
شنو نمط شخصيتك؟
2026-05-16 16:51:58
0
M7_AL98R :
"يكشف Death Note أن أخطر ما قد يمتلكه الإنسان ليس القوة، بل القناعة بأنه على صواب دائمًا؛ حينها لا يعود للعدالة معنى، ولا للحدود وجود.
2026-04-23 18:11:06
10
NGD :
اسم الي يتكلم
2026-04-27 17:12:09
0
mugen :
ال اذكى بكثير
2026-05-07 22:03:00
13
Eren :
نعم ال اذكى من لايت ولكن كشخصبة لايت افضل
2026-05-13 17:48:48
2
لجه :
إل الأذكى لايت بدون مذكرة الموت لا شيء مجرد طالب متفوق
2026-04-23 19:31:37
6
عــــَين :
تفسيرك منطقيًا و مقنع جدًا ف طعبًا "إل" الأذكى
2026-04-24 02:56:24
0
bk27ladd :
لايت بالذكاء العاطفي رائع ،، ولكن إل ذكاءه يركز على التفاصيل والتحليل .. ابدعت يا ريكيشي كالعادة .👌
2026-04-23 21:27:01
8
yang wenli :
ال الاذكى
2026-04-23 18:03:52
4
عبدالرحمن :
منطقي
2026-04-24 04:12:10
2
Akira :
ابدعت 👍🏻
2026-05-01 09:49:11
1
Muhammad lssam :
اللي يقولون لايت اذكي
2026-04-24 04:28:36
5
ALI :
في رأيك هل احتمالات ال كانت كافية لتجعله يُضهر نفسه أمام لايت لأخباره انه ال ، وما كان هدفه من نسبة ضئيلة هل كان يحاول رفع النسبة في توجيه الضغط النفسي نحو لايت باخباره ، يعني هل كان هناك دافع اكبر من ذلك ام ان نسبة ضئيلة كانت كافية لشكه بانه كيرا ……… ولدي سؤال آخر ، في النهاية عندما كشف نيرُلايت بانه كيرا ، في رأيك هل كان تزعزع ثقة المتعاونين مع لايت من الشرطة كان عاملا اساسياً في الكشف ، وإذا كان كذلك ، هل كان من غير الصواب ان يعمل لايت ك أل الثاني مع هؤلاء ، وشكرا لجهودك على تسرده من روائع التحليل ، أترقب ردك 💎
2026-04-26 09:03:06
1
a :
ال طبعا
2026-04-23 19:19:23
2
darkness :
سوي فلسفة fang yuan عن الحياة ارجوك
2026-04-28 23:25:13
1
🩷 :
من كل منظور تلقى واحد منهم افضل من الثاني و العكس ، احسن شخصيّتين يمثلون الذكاء ، من ناحية منظورك اوافقك الرئي .
2026-04-23 18:45:56
2
A :
ال كشف لايت لاكن لايت كان اول صديق قريب له
2026-04-23 18:02:05
2
To see more videos from user @omx1l, please go to the Tikwm
homepage.