@earth4k.hd: Ocean Beauty 🌊 Aisa Beach View Beautiful ocean waves with peaceful coastal road and blue sky. Nature lovers will love this relaxing beach scenery. #oceanview #beachview #nature #oceanwaves #seaview @nature @travel @earthpix @beautifuldestinations @naturelover Follow for more amazing views 🌊

Earth 4K 🌿
Earth 4K 🌿
Open In TikTok:
Region: SA
Monday 27 April 2026 22:24:30 GMT
303212
7609
362
1608

Music

Download

Comments

a1995s9
موج 🌊🌊 :
Where is it
2026-06-20 11:03:33
0
kalima_online
كَلِمة للمنتجات الرقمية. :
حقل يمديها تصير كذا بس ما في اهتمام
2026-04-28 11:41:12
146
daasuq.10
١٩٨٩م :
اوووه هذي نيوكواي عاصمة الأمواج في مقاطعة كورنوال في انجلترا ، تعتبر العاصمة البريطانية لركوب الأمواج ، كان يسوون بطولات ركوب الأمواج ، جلست فيها مايقارب سنتين بلدة جميلة تستحق العيش فيها بصراحة ، طبعاً هي جنوب غرب انجلترا ، بإذن الله لها زيارة أخرى قريباً 🤍•
2026-06-20 16:56:18
4
habit.hemel
Heartless 0047 :
beautiful 🏞️
2026-05-04 15:57:10
1
basmah2016
بسمه :
2026-04-28 12:12:25
1
almortajez
almortajez :
جماااال
2026-04-29 20:43:46
1
zabny404
zabny :
2026-05-01 11:42:40
1
user2781108462198
سعودي الهوى والهوية :
احسبنها تثليث
2026-05-22 18:50:50
1
alhassa27..90
dramè :
Nice 😁😁
2026-05-04 19:03:25
1
az53335u
mf-06 :
واضح من ضيق الشوارع انه في بريطانيا
2026-04-28 18:24:16
7
usereipfzz8j0t
اطياف الماضي :
بريطانيا
2026-05-09 19:38:07
1
nasseralnasser940
Nasser🇸🇦⚔️🇪🇹Alnasser :
هذا وين 🤔 الصداوي؟
2026-05-10 06:36:04
1
fat_73a
fa- :
جمال القنفذة🤍🤍
2026-04-28 11:16:26
6
hashimzrn
هاشم :
تخيل هذي غرفتك
2026-05-12 10:56:35
1
rove726
Rove 🕸️◉_◉🕸️ :
احب البحر واخاف منه بنفس الوقت
2026-04-28 14:43:41
1
rehab_diary
rehab’s diry :
والله ياحقل من المدن الجميله اللي فيها تضاريس مرتفعه ولكن يبغالها تخطيط جبار وتشجير صح وتغطي على اغلب البلدان السياحيه👌
2026-04-29 10:18:05
10
amooni1274
Amon آموون :
wooow😍😍😍
2026-04-28 18:02:56
1
m.almutairi74
🇰🇼 🏹 :
أجمل ساحل شاهدته في حياتي
2026-05-09 17:15:11
1
ill.9nn
hibamull12i :
❤️وين هذا ماشاءالله يجنن
2026-05-04 21:46:03
1
shosho_aladwani1
ˢʰᵒˢʰᵒ♬ʰ :
تجنن ليت عندي بيت هنا
2026-04-29 09:43:24
1
rahaf_elegant0
Rahaf_33 :
تذكرت بورنموث
2026-05-01 12:18:50
1
om.am
عمر بن عبدالله :
يا الله يا الجمال
2026-05-09 20:30:37
1
99rho
🐬 :
غريب الشاطئ 🤯
2026-04-30 14:52:44
0
To see more videos from user @earth4k.hd, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos

ليلة الـسـابـع💔....#العباس_عليه_السلام #محرم_عاشوراء #الامام_الحسين_عليه_السلام #عاشوراء #محمد_باقر_الخاقاني ابن أمير المؤمنين عليه السلام، وأخو سيد الشهداء عليه السلام وحامل لوائه يوم عاشوراء. والعباس في اللغة بمعنى أسد الغابة الذي تفر منه الأسود.أمّه فاطمة الكلابية التي اشتهرت في ما بعد بكنية أُمّ البنين، وقد تزوّجها علي عليه السلام بعد استشهاد فاطمة الزهراء عليها السلام.ذكر أنّه ولد في 4 شعبان عام 26 للهجرة بالمدينة، وهو أكبر أبناء أم البنين الأربعة الذين استشهدوا في كربلاء بين يدي الحسين عليه السلام. وعند استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام كان العباس في الرابعة عشرة من عمره، وفي كربلاء كان له من العمر 34 سنة. كنيته أبو الفضل وأبو فاضل ومن أشهر ألقابه: قمر بني هاشم، وساقي العطاشى، وحامل لواء الحسين، وحامل الراية، وأبو القربة، والعبد الصالح، وباب الحوائج و . . . إلخ.تزوّج العبّاس من لبابة بنت عبيد الله بن العبّ‍اس (ابن عمّ أبيه)، ولد منها ولدان اسمهما عبيدالله، والفضل. وذكر البعض أنه له ابنين آخرين اسماهما محمد والقاسم. كان العباسي طويل القامة جميل الصورة، ولا نظير له في الشجاعة، وقد سمي بقمر بني هاشم لحسنه وجماله. وهو حامل لواء الحسين يوم العاشر، وساقي خيام الأطفال والعيال. وكان يتولّى في مخيم أخيه إضافة إلى جلب الماء، حراسة الخيم والاهتمام بأمن عيال الحسين عليه السلام. وظل الاستقرار يسود الخيام ما دام هو على قيد الحياة، وهو كما قال الشاعر:اليوم نامت أعين بك لم تنموتسهدّت أُخرى فعزّ منامهافي يوم عاشوراء استشهد أخوة العباس الثلاثة قبله، ولما جاء هو أخيه الحسين طالباً الأذن للبروز إلى الميدان، أمره أخوه بجلب الماء للأطفال العطاشى في الخيام. فسار أبو الفضل نحو الفرات وملأ القربة، وعند العودة للخيام اشتبك مع جيش العدو الذي يحاصر الماء، وقطعت يداه، واستشهد هناك. وقبل هذا كان قد برز للقتال عدّة مرات إلى جانب سيد الشهداء وقاتل جيش يزيد. كان العباس عليه السلام مظهراً ورمزاً للإيثار والوفاء والتفاني. لما دخل الفرات كان في غاية العطش لكنه لم يشرب الماء بسبب عطش أخيه الحسين، بل وخاطب نفسه بالقول:يا نفس من بعد الحسـين هونيوبـعـده لا كنـت أن تكـونـيهـذا الحسـين وارد المنــونوتشـربيـن بـاردُ المـعـيـنتـالله مـا هـذا فِـعَـالُ ديـني وأقسم أن لا يذوق الماء(بحار الأنوار 41:45)، ولما قطعت يمينه أنشد يقول: والله لـو قطعـتموا يمـينــيإني أحـامـي أبـداً عن ديـنيوعـن إمـام صـادق اليقيــننجـل النـبي الطـاهر الأميـنيا نفس لا تخـشي من الكـفـاروابشـري برحـمـة الجـبّـارمـع النبي السـيد المختــارقـد قطـعوا ببغيهـم يسـاريفاصـلهم يـا ربِّ حـرّ النـار  ترك استشهاد العباس مرارة وألماً في قلب الحسين(عليه السلام)، ولما سار مصرعه ووقف عند رأسه قال قولته الطافحة بالألم والأسى:
ليلة الـسـابـع💔....#العباس_عليه_السلام #محرم_عاشوراء #الامام_الحسين_عليه_السلام #عاشوراء #محمد_باقر_الخاقاني ابن أمير المؤمنين عليه السلام، وأخو سيد الشهداء عليه السلام وحامل لوائه يوم عاشوراء. والعباس في اللغة بمعنى أسد الغابة الذي تفر منه الأسود.أمّه فاطمة الكلابية التي اشتهرت في ما بعد بكنية أُمّ البنين، وقد تزوّجها علي عليه السلام بعد استشهاد فاطمة الزهراء عليها السلام.ذكر أنّه ولد في 4 شعبان عام 26 للهجرة بالمدينة، وهو أكبر أبناء أم البنين الأربعة الذين استشهدوا في كربلاء بين يدي الحسين عليه السلام. وعند استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام كان العباس في الرابعة عشرة من عمره، وفي كربلاء كان له من العمر 34 سنة. كنيته أبو الفضل وأبو فاضل ومن أشهر ألقابه: قمر بني هاشم، وساقي العطاشى، وحامل لواء الحسين، وحامل الراية، وأبو القربة، والعبد الصالح، وباب الحوائج و . . . إلخ.تزوّج العبّاس من لبابة بنت عبيد الله بن العبّ‍اس (ابن عمّ أبيه)، ولد منها ولدان اسمهما عبيدالله، والفضل. وذكر البعض أنه له ابنين آخرين اسماهما محمد والقاسم. كان العباسي طويل القامة جميل الصورة، ولا نظير له في الشجاعة، وقد سمي بقمر بني هاشم لحسنه وجماله. وهو حامل لواء الحسين يوم العاشر، وساقي خيام الأطفال والعيال. وكان يتولّى في مخيم أخيه إضافة إلى جلب الماء، حراسة الخيم والاهتمام بأمن عيال الحسين عليه السلام. وظل الاستقرار يسود الخيام ما دام هو على قيد الحياة، وهو كما قال الشاعر:اليوم نامت أعين بك لم تنموتسهدّت أُخرى فعزّ منامهافي يوم عاشوراء استشهد أخوة العباس الثلاثة قبله، ولما جاء هو أخيه الحسين طالباً الأذن للبروز إلى الميدان، أمره أخوه بجلب الماء للأطفال العطاشى في الخيام. فسار أبو الفضل نحو الفرات وملأ القربة، وعند العودة للخيام اشتبك مع جيش العدو الذي يحاصر الماء، وقطعت يداه، واستشهد هناك. وقبل هذا كان قد برز للقتال عدّة مرات إلى جانب سيد الشهداء وقاتل جيش يزيد. كان العباس عليه السلام مظهراً ورمزاً للإيثار والوفاء والتفاني. لما دخل الفرات كان في غاية العطش لكنه لم يشرب الماء بسبب عطش أخيه الحسين، بل وخاطب نفسه بالقول:يا نفس من بعد الحسـين هونيوبـعـده لا كنـت أن تكـونـيهـذا الحسـين وارد المنــونوتشـربيـن بـاردُ المـعـيـنتـالله مـا هـذا فِـعَـالُ ديـني وأقسم أن لا يذوق الماء(بحار الأنوار 41:45)، ولما قطعت يمينه أنشد يقول: والله لـو قطعـتموا يمـينــيإني أحـامـي أبـداً عن ديـنيوعـن إمـام صـادق اليقيــننجـل النـبي الطـاهر الأميـنيا نفس لا تخـشي من الكـفـاروابشـري برحـمـة الجـبّـارمـع النبي السـيد المختــارقـد قطـعوا ببغيهـم يسـاريفاصـلهم يـا ربِّ حـرّ النـار ترك استشهاد العباس مرارة وألماً في قلب الحسين(عليه السلام)، ولما سار مصرعه ووقف عند رأسه قال قولته الطافحة بالألم والأسى: "الآن انكسر ظهري وقلّت حيلتي وشمت بي عدوّي"(معالي السبطين 446:1، مقتل الخوارزمي 30:2) وبقى جسده إلى جانب نهر العلقمي فيما رجع الحسين إلى الخيام وأخبر أهل البيت بمصرعه، ودُفنَ- حين دُفنت أجساد أهل البيت- في نفس ذلك الموضع. ولهذا السبب نلاحظ اليوم وجود هذه المسافة الفاصلة بين مرقد العباس ومرقد الحسين عليهما السلام. إن للعباس عليه السلام مكانة جليلة، والتعابير الرفيعة الواردة في زيارته تعكس هذه الحقيقة. وتنصّ زيارته المنقولة عن الإمام الصادق عليه السلام على عبارات من قبيل: " السلام عليك أيّها العبد الصالح المطيع لله ولرسوله ولأمير المؤمنين والحسن والحسين. . . أشهد أنك مضيت على ما مضى عليه البدريون والمجاهدون في سبيل الله، المناصحون في جهاد أعدائه، المبالغون في نصرة أوليائه، الذّابّون عن أحبّائه . . ."(مفاتيح الجنان:435)، وهي تؤكد على ما كان يتصف به من العبودية لله والصلاح والطاعة، وأنه استمرار لخط مجاهدي بدر، وأولياء الله والمدافعين عن أولياء الله . و قد وصف الإمام السجاد عليه السلام المعالم البارزة لشخصية العباس بن علي بالشكل التالي: "رحم الله عمي العباس فلقد آثر وأبلى وفدا أخاه بنفسه حتى قطعت يداه فأبدله الله عزّ وجل بهما جناحين يطير بهما مع الملائكة في الجنّة كما جعل جعفر بن أبي طالب. وأنَّ للعباس عند الله تبارك وتعالى منزلة يغبطه بها جميع الشهداء يوم القيامة"(سفينة البحار155:2) جاء اسمه في زيارة الناحية المقدسة على لسان الإمام المهدي عليه السلام، وسلّم عليه كالآتي: "السلام على أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين، المواسي أخاه بنفسه، الآخذ لغده من أمسه ، الفادي له الواقي، المقطوعة يداه. . ."(بحار الأنوار 66:45)

About