@vortex8011: هل خطر في بالك وأنت تطالع النجوم في ليل هادي إننا يمكن نكون "لوحدنا" في هذا الكون الشاسع؟ 🌌 في فيديو اليوم، بنغوص في واحد من أعقد وأعمق الأسئلة اللي واجهت البشرية عبر التاريخ: "مفارقة فيرمي" (Fermi Paradox). ليش، رغم اتساع الكون اللي يمتد لمليارات السنين الضوئية، ورغم وجود مليارات المجرات والأنظمة النجمية، لسه ما رصدنا أي أثر واضح لحضارات ذكية ثانية؟ هل إحنا محظوظين جداً بوجودنا، ولا إننا ببساطة مو عارفين "نسمع" الإشارات اللي تملأ الكون حولنا؟ 🛰️ في هذا الفيديو ناقشنا: 1. مفارقة فيرمي: التناقض الصادم بين اتساع الكون وصمت الفضاء. 2. مقياس كارداشيف: كيف نصنف الحضارات العظيمة بناءً على استهلاكها للطاقة، وهل فيه حضارات وصلت لمرحلة "تطويع طاقة المجرات"؟ ⚡ 3. حدود الإدراك البشري: هل نحن مقيدون بحدود حواسنا وما نقدر نستوعب طبيعة الكون الحقيقية؟ 🧠 4. نظريات التوقيت: هل نحن جينا في وقت "مبكر جداً" أو "متأخر جداً" لدرجة إننا ما التقينا بأحد؟ ⏳ هذا الفيديو مو بس مجموعة معلومات، هو رحلة تأملية في وجودنا وقيمتنا في هذا الكون الكبير. إذا كنت من عشاق الفضاء، والفيزياء، والأسئلة الوجودية، هذا الفيديو لك. 🔭 وسبحان الله الخالق العلي العظيم ! إن شاء الله انه عجبكم المقطع !! #الفضاء #space #فلك #fypage #Astronomy
(ويخلق مالا تعلمون) مستحيل على كبر هاذا الكون مايكون فيه مخلوقات غيرننا انا اعتقد ان فيه بس مانقدر نوصل لهم لان الكون كبير لادرجه مايقدر العقل يستوعبه
2026-05-19 05:25:20
12
pinkfouzz :
لما اتأمل السماء الصراحه اول شي يجي في بالي هي عظيم خلقه سبحانه أتفكر كيف رفعها بدون اعمده والى مالا نهاية احيانا اطالع فيها وقت طويل واتكلم مع الله من جد منظر يرهبني لما اقعد لحالي وأركز فوق
2026-05-05 03:39:33
21
Rayen🎓 :
اصلا اتمنى يجي اليوم الي اعرف فيه الحقيقة و لو ما عرفتها جالس اقول في الجنة اذا ربي اراد اساله عن كل شي عجزت افهمه
2026-05-16 04:58:44
5
Lina🇸🇦ྀིྀིྀིྀི :
مايهمني نكتشف مانكتشف لما اتأمل السماء ادخل في حالة استرخاء وتسبيح لجمال صنع الخالق واستمتع بهذا الهدوء🖤🤍
2026-05-20 10:56:33
5
الافضل على الإطلاق :
هذا من عظمة الخالق سبحانه لا اله الا هو
2026-05-07 01:25:36
5
• :
اللهم لك الحمدُ.حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، يا الله، يا رحمن، يا رحيم، يا غفور، يا كريم، يا حليم، يا عظيم، يا من وسعت رحمته كل شيء، يا من بيده الخير وهو على كل شيء قدير، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالًا لما يريد، نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، وبقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لنا وترحمنا وتعتق رقابنا من النار، اللهم نسألك إيمانًا لا يرتد، ويقينًا لا ينفد، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وعملاً متقبلاً، ورزقًا واسعًا، وعفوًا شاملاً، وشفاءً من كل داء، وفرجًا لكل هم، وكشفًا لكل كرب، وتوبة نصوحًا قبل الموت، وشهادة عند الموت، وجنة ورضوانًا بعد الموت، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرّجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا تائبًا إلا قبلته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا عسيرًا إلا يسّرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضى ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسّرتها بفضلك يا أرحم الراحمين، اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم اجعلنا من عتقائك من النار، واجعلنا ممن نظرت إليهم فرحمتهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللهم اجعل لنا من كل همٍّ فرجًا، ومن كل ضيقٍ مخرجًا، ومن كل بلاءٍ عافية، ومن كل فاحشةٍ ستراً، ومن كل ذنبٍ مغفرة، اللهم اجبر كسرنا، واغسل حزننا، وأبدل ضعفنا قوة، وفقرنا غنى، وخوفنا أمنًا، وضيقنا سعة، وذلنا عزة، اللهم ارزقنا لذة مناجاتك، وحلاوة ذكرك، وصدق التوكل عليك، وحسن الظن بك، واليقين بوعدك، والثبات على أمرك، اللهم اجعل أعمالنا في ميزان حسناتنا، وأقوالنا شاهدًا لنا لا علينا، واحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم اجعل هذا الدعاء حجة لنا لا علينا، وبلّغنا به أعلى الجنان، واغفر لكاتبه وقارئه وناشره ولمن قال آمين، اللهم آمين يا أرحم الراحمين. اللهم إني أسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم، واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارزق كاتب وناقل وقارىء الرساله
2026-05-17 03:54:22
8
🌱 :
احس أكيد فيه مخلوقات غيرنا بس صعب نستكشفهم لأنهم بعيدين
2026-05-20 03:17:24
6
أحـمَد :
شعوري ذا الليلة غريب.
2026-05-10 15:45:18
9
الخير :
2026-05-03 02:24:20
11
AR :
للاسف مافي احد الا احنا فقط
2026-05-03 03:40:36
5
دعواتكم اجيب نسبه فوق ٩٥ يارب :
ياخي يجيني شعور ياننا لحالنا لان الله عز وجل قال وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون فممكن نحن والجن فقط، وممكن في الكواكب الثانيه الله عز وجل معطيهم حياه ثانيه نفس حياتنا يعني انبياء وكتب نفس تقريبا قصتنا و الله اعلم
2026-05-11 16:53:31
8
To see more videos from user @vortex8011, please go to the Tikwm
homepage.