لا يحق للجهة رفض الاستقالة فقط الموافقة او التأجيل لمدة لا تزيد عن ٦٠ يوم
2026-05-04 05:32:48
11
جميل :
طيب لنفترض انه جاتني فرصه افضل بمكان افضل وراتب افضل و رفضت جهه العمل، وش يصير ووش المفروض اسوي؟
2026-05-03 21:22:32
27
Hamada :
أخالفك الرأي أخي الفاضل، الاستقالة من الناحية القانونية ليست طلب بل هي اخطار صاحب العمل بانهاء العقد ولا يحتاج الموافقة، هي عبارة عن إبلاغ صاحب العمل ببدء مدة الإنذار التعاقدية بانهاء العمل ان كانت شهر او اكثر او اقل، وإذا رفضها صاحب العمل لا يؤثر اطلاقاً على تاريخ او قرار إنهاء العمل. فقط من الضروري توثيق تاريخ الاستقالة سواءا بالتوقيع بالاستلام او عن طريق الايميل لاحتساب المدة حسب العقد. اما إذا حبيت تكتب أسباب او لا تكتب فهذا الأمر يعود للموظف وهو اختياري لكن كتابة الأسباب قد تكون ضرورية في حال النزاع لا قدر الله. الكلام من خبرة اكثر من 24 سنة تم بخلالها تغيير اكثر من 7 شركات بين القطاع الحكومي والخاص. وبالتوفيق للجميع.
2026-05-23 05:20:01
1
𝓡𝓷𝓸𝓸𝓭 ℞☤ :
طيب لو انت ولدت وابغا استقيل اقدرر؟؟
2026-05-13 18:22:36
1
Rz :
الحين انا عقدي غير محدد المده وابي امشي كيف الطريقه واكون ضامن حقوقي
2026-05-03 23:40:56
1
3N.4M :
متى انقطع عن العمل هل نفس اليوم
2026-05-04 17:12:05
2
Mishmash :
في العقود الغير محدده ذكر احد المحامين ان تكتب إنهاء خدمات وليس استقاله افضل وعلل ان راح تكون حسبه المكافاه افضل
2026-05-04 07:35:47
2
usus90 :
طيب كيف نبلغ على مخالفات جهة العمل إذا لم اكن موظف فيها او ذو مصلحة ، لكن رأيت مخالفة هل هناك جهة معنية ؟
2026-05-04 02:11:48
2
ssaall0197 :
الله يعافيك، بقوى يطلع انهاء عقد هل هو نفسه الاستقاله ولا شي ثاني ؟
2026-06-17 03:48:13
0
السلمي || 🇸🇦 :
صاحب العمل ما سدد اشتراك التامينات وبدل ما انهي العقد على ٨١ انهيت بالتراضي ٧٤ على اساس اتفقنا انهاء العقد في نفس اليوم .. الاخ اجلها ٦٠ يوم ويدور الزله علي 😅
2026-05-04 12:47:18
2
old is gold :
قوى ماحصلت فيه استقاله بس مواد .اي ماده هي الاستقاله ؟
2026-05-04 07:58:25
2
noony :
إذا صاحب العمل قال لي اقدم استقالتي بسبب وضعي الصحي وانا رفضت إلا إذا كملت سنه من انتهاء العقد وبعدها جاب لي ورقه أوقع عليها عدم تجديد العقد إذا كملت سنه وش الحقوق اللي اطلبها ؟
2026-05-04 08:16:15
2
Beso🦋 :
لو قدمت عدم تجديد العقد ولي ٤ سنوات هل لي نص راتب مكافاه الخدمه ولا لا لو سمحت
2026-05-04 07:21:16
2
Na_12nx :
طيب والغير محد. المدة ممكن تشرح الطريقة والية حفظ حق الموظف وهل في امكانية لاخذ مكافاة نهاية الخدمة كاملة بناء على طلب انهاء العلاقة التعاقدية
2026-05-04 12:18:06
2
عبدالله :
أنا ماقدمت استقاله عشان بسجل في ساند
2026-05-06 20:51:20
1
♡♡ :
هل ممكن يسألون عن السبب؟ وايش اقولهم السبب اصلا؟ ولا المفروض اوضحه بالبداية في كتابتي للاستقالة؟
انا عقدي في قوى محدد المدة مكتوب يبدا بتاريخ كذا وينتهي بتاريخ كذا ولكن انا اكملت ٤ سنين في المنشأة هل يعتبر محدد زي ماهو في قوى ولا اعامل معاملة عقد غير محدد ؟
2026-05-04 12:59:25
2
Fatima :
إذا عقدي مفتوح ( غير محدد المده ) وابي اطلع لسبب مشروع وش اسوي ؟ وش الطريقة الصحيحه ؟
2026-05-06 09:55:18
1
GEGE :
طيب ماوضحت لنا مافهمنا إذا قدمت وقبلوها من متى تبدا دام ما حددت يوم ؟؟؟
2026-05-09 04:01:21
1
🕊 :
طيب انا الشركة انهو عقدي بانتهاء المدة وبعد اسبوع قالوا تعالي نجدد معك ! ومااخذت حقوق نهاية خدمة
2026-05-05 23:52:24
1
To see more videos from user @assim_alothman, please go to the Tikwm
homepage.