@unmasked901: اللبن الفرق بين "المكونات" وبين "التأثير الحيوي" على جسم الإنسان. القواعد التي يتبعها هذا النظام والعلم الحديث في الاستشفاء: 1. لماذا يعتبر "نظام الطيبات" اللبن البقري غير مناسب؟ لأن اللبن البقري مصمم جينياً لنمو "عجل" يزن مئات الكيلوجرامات في وقت قياسي، وليس لنمو طفل أو استهلاك إنسان بالغ الأسباب العلمية لهذا التحفظ تشمل: ■ بروتين الكازين (A1 Casein): بعض الدراسات تشير إلى أن هذا البروتين قد يسبب التهابات في الأمعاء لدى الكثير من الناس، وهو ما يطلق عليه نظام الطيبات "مثيرات الالتهاب". ■ سكر اللاكتوز: يفتقر عدد كبير من البشر إلى الإنزيم الهاضم له بعد سن الطفولة، مما يسبب تخمرات وغازات ترهق جهاز المناعة. ■ ترسبات الهرمونات: حتى في الحليب الطبيعي، توجد هرمونات نمو طبيعية تخص البقرة، وقد يرى البعض أنها تسبب خللاً في التوازن الهرموني للبشر. ● 2. وجهة النظر التقليدية (الهرم الغذائي) في المقابل، الطب التقليدي يرى اللبن مصدراً لـ: * الكالسيوم وفيتامين D. * البروتين سهل الوصول. لكن نظام الطيبات يرد على ذلك بأن هذه العناصر يمكن الحصول عليها من "الطيبات" الأخرى (مثل السمك أو الحبوب الكاملة) دون التعرض لمخاطر الالتهابات الموجودة في اللبن. ● 3. البدائل في نظام الطيبات إذا كان الهدف هو الحصول على فوائد اللبن دون أضراره الهضمية والمناعية يفضل النظام غالباً: ■ الأجبان الطبيعية (المطبوخة/المعتقة): حيث تكون البكتيريا قد قامت بتفكيك اللاكتوز وجزء كبير من البروتينات الصعبة، مما يجعلها أسهل في الهضم. ■ السمن البري والزبدة: لأنها دهون نقية وخالية من بروتينات الحليب المسببة للالتهاب. الخلاصة👌🏼 في نظام الطيبات القاعدة هي "الوقاية والمنع". وبما أن اللبن البقري يحتوي على احتمالية عالية لإثارة جهاز المناعة وتسبب الالتهابات الصامتة، فإنه يُصنف ضمن القائمة التي يفضل الابتعاد عنها لضمان "الاستشفاء الذاتي" للجسم. هل لاحظت فرقاً في مستويات الالتهاب أو آلام المفاصل بعد توقفك عن تناول الألبان⁉️ أجب علينا بتعليق يوضح تجربتك بالفعل وملاحظتك قبل وبعد الإمتناع عن شرب اللبن ⁉️ #اللبن #الطيبات #دكتور_ضياء_العوضي #milk #casein

خلع الأقنعة | Unmasked
خلع الأقنعة | Unmasked
Open In TikTok:
Region: AE
Saturday 09 May 2026 00:03:52 GMT
343785
10091
318
2205

Music

Download

Comments

ola.looly
OLA 💙 :
تصدق بالله ؟ كرهتني فكل الاكل
2026-05-09 19:01:59
52
user5402080796392
احفظو مقاطع دكتور ضياء العوضي :
الله يرحمك يا دكتور ضياء العوضي
2026-05-10 00:08:59
3
nawaf_alsharef
nawaf_alsharef :
حبيت اشكرك على الكتاب اللي سويته وجزاك الله الف خير وراح ننشره بكل مكان عشان الكل يستفيد ونزلته بصفحتي وكتبتلك تحت عباره شكر ودعوه حلوه والله يسعدك رتبت كل شي بالكتاب حقيقي شكراً والله فرحتنا واسعدتنا فعلاً كان لازم كتاب كامل للنضام مفصل عشان كترت الفيديوهات بنفوت اشياء مهمه وننساها وتضيع مننا المعلومات
2026-05-12 01:41:11
3
user8612951561419
أبو الكاسر النهاري :
ايش نأكل عاد احترت
2026-05-13 16:05:47
2
youcef.djellouli2
Youcef Djellouli :
د/ ضياء العوضي اللهم ارحم غربته وآنس وحشته وطيب مرقده وعطر مشهده وآمن روعته وارفع درجته اللهم اجعله فى قبره من المسرورين المطمئنين ويوم القيامة من أهل اليمين وعلى الصراط من الناجين وعلى الحوض من الشاربين وعن النار من المزحزحين وعلى أبواب الجنة من الداخلين ومع الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم من الجالسين والى وجه ربه من الناظرين اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم يمن كتابه ويسر حسابه اللهم أدخله الجنة بغير حساب ولاسابقة عذاب ولاطرفة عتاب ياغفور ياوهاب اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور اللهم طيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه اللهم شفع فيه الصيام وشفع فيه القرءان وشفع فيه النبي العدنان يارحيم يارحمن اللهم اغفر له ولمن دعا له ولمن أمن على الدعاء له اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ماصار إليه وارحم والدينا ولمن لهم حق علينا وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلي يوم الدين . اللهم آمين رب العالمين .
2026-05-27 01:39:38
1
user7220958406632
آنَِہآ ...وًڪٰྀہٰٰف͒ہٰٰى ⁽🔱₎ :
لو الحليب مو زين ليش الله جعل اهم غذاء للانسان منذ الولادة حليب
2026-05-11 12:28:21
6
marouane_ben_omar
Chic_touch_by_amina :
سؤال في الأسبوع الأول من النضام الطيبات كنت أشعر بالألم في معدتي و كثرة الغازات تخرج مالسبب!؟
2026-05-11 09:47:33
1
nawal.mam0
🇩🇿Milia Selin) 🇩🇿 :
واحد يفهمني نشربو لبن وحليب ورايب ولا لا
2026-05-11 16:36:59
6
a_momo20
Moli | أمل 💄🇸🇦 :
قصدو البن الثقيل ولا الحليب ؟؟
2026-05-10 04:59:33
6
msmeme300
Dr.A :
حليب البودرة ممنوع ؟؟؟
2026-06-15 05:05:32
1
tounsiya855
🇹🇳بنت العز 🇹🇳 :
انا تونسية فيه انسان يفهمني نشرب اللبن والحليب لا ؟ لانه عندنا فرق في اللبن والحليب
2026-05-12 06:57:10
6
a2025.05
queen :
الحليب الي في زمنا هذا مواد مصنعه مو طبيعي
2026-05-10 00:54:24
10
user763418179100
الذئب الاصيل :
جربت نظامة اقسم بالله اتحسنت تعبت ادوية
2026-05-09 22:47:31
27
ngmt.leel.66
﮼َغيم 𐙚 :
طيب ليه مايربون بقر وماعز بدون ماتعطى الانعام هرمونات عشان نشربه مستحيل نترك حاجه نحبها وحللها ومدحها الله سبحانه وتعالى☹️😩
2026-06-17 10:59:53
1
fa_00_22f
fa_00_22f :
يارب يكون عايش 🥺
2026-05-27 23:06:04
1
fteemabdulla
ft :
صرنا نخاف من الأكل وكأنه هو المرض
2026-05-09 21:39:12
6
egishsaiw52826
noha.younes🇱🇧 :
طيب فيه دول فيها رقابة غذائية قوية جدا ،زي السعودية مثلا، يعني ممكن نشرب الحليب في السعودية؟ أو المستورد من السعودية ؟
2026-05-09 05:05:23
5
kurdi_roj_ava
اذكر الله :
الماعز 🐐 والغنم فقط لا غير وحصري التي تربى في البيوت او تكون ملك لك هذه فقط تكون اللبن والحليب الصحي فقط
2026-05-10 11:07:44
13
lanedx_
Lanedx. :
+ الله يسعدك رجاءً بدون أغاني عشان اقدر اسوي إعادة نشر لمقاطعك وجزاك الله خير على المعلومات القيمة
2026-05-09 00:35:06
9
bashaer.abdulhami
Bashaer Abdulhamid :
رحمك الله
2026-05-12 09:08:29
1
rayanbayrouti371ra
Coach rayan-b .🇱🇧 :
و الله احترنا ساعة بيقولوا اللبن منيح صار الحليب ما منيح ساعة الدجاج منيح ساعة البيض ما منيح اطلعوا من راس بقى خلصنا بقى
2026-06-21 21:20:12
0
hhaa1414
ha :
2026-05-11 20:40:05
1
user813958702025
عافيتي :
يعني هسة الصايم شيفطر غير لبن وتمر
2026-05-15 13:41:31
0
To see more videos from user @unmasked901, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos


About