@hayder_albattat: حقيقة تصدم و تقلب المعادلة يقولون اقتصادنا 90% يعتمد على النفط لكن لغة الأرقام المتوقعة تكشف المخفي 🔹وقود محلي: - 38 تريليون د.ع 🔹جباية كهرباء: - 18 تريليون د.ع 🔹أمانة بغداد و المحافظات: - 8 تريليون د.ع 🔹أجواء وملاحة: - 2 تريليون د.ع 🔹 الجوازات و الكمارك و الضرائب الاخرى إيراداتنا تعبر الـ 80 تريليون دينار سنوياً (بدون تصدير النفط) لكنها تضيع في ( الفساد و سوء الادارة و غياب التخطيط ) #creatorsearchinsights #amazing #nofilter #duet #tiktok

المهندس حيدر عبد الجبار البطاط
المهندس حيدر عبد الجبار البطاط
Open In TikTok:
Region: IQ
Monday 25 May 2026 17:32:55 GMT
45230
1503
93
423

Music

Download

Comments

abu.baqir47
Abu Baqir :
سالمين خالي هو الوقود غير يجي من النفط والجبايات الاخرى غير تجي من الرواتب والاموال المدوره من الرواتب والي بالاساس مصدرها تصدير النفط
2026-05-25 20:38:34
2
jassimalquraishi8
جاسم القريشي :
اثبت لنا ما ذكرته بالوثائق الرسمية.
2026-06-19 05:36:28
0
alshiap
alshiap :
والعملة الصعبة منين تدخل للبلد من جباية الكهرباء لو الضرائب عزيزي اقتصاد الدولة يقاس بالدولار الموجود مو بجمع الضرائب
2026-05-25 19:47:44
3
user2615142533469
أحمد العراقي :
احسنت✌
2026-05-26 00:14:34
1
qe.qe04
الباشا :
شوف واردات الموانئ كم مليار سنويا
2026-05-25 22:27:41
1
wissam1967
ابو همام الربيعي :
والصحه والمرور والاقامه والجوازات والقطارات والطائرات والموانئ والمنافذ وضرائب العقار ووووو
2026-06-04 08:03:53
0
hblx_
Aqeel :
اجواء السماء والطيران الدولي
2026-06-08 12:35:45
0
user6348851593099
وسام النعيمي :
غرامات المرور والمحاكم ايضا
2026-05-28 10:41:06
0
s.zngna
sabah zangana :
احسنت 🌷
2026-05-30 10:24:27
0
dyuxrr
ء :
والدولار نستورد بضاعه من اين ياتي
2026-05-29 18:03:56
0
user7003301835382
user7003301835382 :
والمرور
2026-05-27 12:55:56
0
abuhusain.almisli
AbuHusain Almislimawi Almislim :
ملاحظه على الوقود المحلي : اكبر هذا الرقم 1مليون 200 الف برميل تدخل المصافي يوميا وعلى اقل تقدير عائد البرميل الواحد 100 دولار صافي (١٣٢ الف دينار) سيكون العائد سنويا ٥٧ تيرليون سنويا صافي لان كل تكاليف الانتاج والتكرير مدفوعه من ميزانية وزارة النفط.
2026-06-08 08:49:58
0
h_s_1cmm
حسين الجنابي :
يقصد عملة الصعبة الدولار حبيبي
2026-05-27 20:59:06
0
basst.mtlek
Basst Mtlek :
كلها قتصاديات الهم
2026-05-25 22:28:18
1
user4327991006999
فيصل العتابي :
كل الي ذكرت صحيح ونسيت بعد عندك الكاتب العدل والوكالات
2026-05-27 15:57:28
0
_sjwi1
حسن البصراوي الرافضي :
كل الأموال وقوت الشعب العراقي بجيوب الفاسدين السياسيين الساقطين الحراميه أولاد الشوارع
2026-05-25 17:43:45
0
vur.97
نظوري :
هذني النقاط الي ذكرتهن صحيح لا كن ولا نقطه تدخل الى وزارة المالية بشهادة وزيرة طيف سامي
2026-05-27 11:55:26
0
kahtanalbadri
Qahtan Albadri :
هذه تعتبر أموال مدوره يعني بالعربي يسلمون رواتب او ترجع رواتب مدخولات للدوله وهكذا ، وهذه لاتعتبر مصادر اخرى للدخل او مصادر اخرى للتطور الاقتصادي
2026-05-26 07:56:34
0
mahdikhafaji78
رجل ابجاه الجدر :
تره هذا اقتصاد داخلي اما الخارجي فيعتمد عل نفط 90%
2026-05-27 10:02:35
0
ahmedyousif4015
ابو يوسف :
نعم استاد حيدر هاي حقيقه
2026-05-26 18:04:41
0
r...3546
R . 35 :
احسنت اخي
2026-06-20 08:41:25
0
seniyorina7
imatolina :
استاذ اكو اكثر من الي ذكرتة لكن ايداعات هذه الاموال الى جهة تروح مااحد يعرف ولايوجد تصريح رسمي عنها
2026-06-08 20:47:01
0
.__.os25
𝐇𝐋𒆕𝟑𝟏𝟑 :
اذا على هاي الحسبة فقط الايرادات من امانة بغداد و المحافضات تغطي رواتب الموضفين وبدون تصدير برميل نفط واحد
2026-05-26 21:21:03
0
0whiskey
⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ :
الاعتماد على النفط ليس كافي
2026-05-27 04:19:39
0
r580984
¸„.-•~¹°”ˆ˜¨ R ¨˜ˆ”°¹~•-.„¸ :
يقصدون ال٥بالميةمن النفط تصير ميزانية والباقي اخرى 🤣🤣
2026-05-25 19:51:39
0
To see more videos from user @hayder_albattat, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos


About