@oj14144: المنحات وهو مكان سير السانية لاستخراج الماء اعلاه يسمى المعدل واسفله المصب .. ومنه المثل : لا في المصب ولا في المعدل فهو ليس في المصب حتى تمسك الغروب وهي فاضية ولا في المعدل فتبطح الغروب قبل اجتماع الماء فيها #تراث #القصيم #نجد #fyp #اكسبلور
الله الله عليك. صوت السواني. لحاله 👍👍👍👍👍 الله يسعدك.
2026-06-08 18:31:42
1
T. :
الله يرحم الاباء والاجداد
وجعلهم الجنة ووالديهم
2026-06-10 06:48:56
1
∞∞∞∞∞ :
2026-06-08 12:56:38
1
Kald AL Shaya :
كان يقال ( فلان لاينفع لا في المصب ولا في المعدن)
2026-06-09 20:29:31
1
sa mba :
الله على هذيك الايام واهلها يازين المحالة تغني
2026-06-08 17:41:20
1
khaledhbf :
اخر استعمال للسواني عندنا كان عام ١٩٦٦م
2026-06-14 14:20:05
0
ابو ابراهيم :
ذكرت المثل الي يقول لا في المصب ولا في المعدل
2026-06-08 00:10:08
2
(ابو سعد) :
مشكور ماقصرت بمقاطعك مع صوتها المحزن كان اللي يصدر يغني ومن جمال صوته كانت الابل تتفاعل مع صوته رحمهم الله وكانت حياة رغم قساوتها لاكن عبروابتقاليد طيبه وأنفس تعرف الله وتحرص على التمسك بذلك
2026-06-08 13:06:26
1
مرهق :
ادنى المنحاة. وأتلى المنحاة. يوضعون يعني يتوقفون عن نتح الماء
2026-06-08 10:57:51
1
ابو فيصل :
هذي وينها فيه اخوي اسامة
2026-06-07 18:27:14
0
العنبري :
المنحات مستقيمه منهكه لدابه.
2026-06-09 11:41:00
0
xX🇸🇦الزعبي🇸🇦Xx :
سؤال اخي اسامة
تقريبا كم لتر يستخرج بكل دورة
2026-06-07 19:57:10
0
مرهق :
رائع اخ اسامه وانت اروع وان كان لي ملاحظة بسيطه وهي العبارات المستخدمة في توضيحك ليست من العبارات القديمة التي كانوا يستخدمونها رحمه الله. كلماتك حديثه
2026-06-08 10:55:38
0
Black Belt Center :
🙏🏽💐
2026-06-18 20:20:26
0
To see more videos from user @oj14144, please go to the Tikwm
homepage.