@f_lirxs: ابو منى- يا غايبه عني #عود #شعبي #اغاني #حايلندا #ابو_منى

مـخـاوي الـلـيـل 🚬🎶
مـخـاوي الـلـيـل 🚬🎶
Open In TikTok:
Region: SA
Wednesday 10 June 2026 16:07:27 GMT
57434
2841
17
515

Music

Download

Comments

vuczr
Alanzi :
لا تعووودييين خللاص طاب الخاطر🙂‍↔️.
2026-06-11 03:09:32
9
kd.jx60
s :
ا
2026-06-19 07:43:54
1
vi.3m
🤍. :
2026-06-13 08:58:42
2
re79_x
رِ :
2026-06-19 22:15:54
0
.0544449424
المملكة العربية السعودية :
..ٱڪـــــ 𝑒𝑥𝑝𝑙𝑜𝑟𝑒 سبلور 🇸🇦..
2026-06-10 18:10:39
1
am56_41
𓄃عَ :
2026-06-13 01:00:15
0
r1eqd
R :
اول
2026-06-10 16:20:07
0
saltan.31
saltan.31 :
الله راحت الدنيا على فالها
2026-06-11 04:27:10
0
..ifs
ف. :
💔
2026-06-23 02:10:49
0
To see more videos from user @f_lirxs, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos

النوبه القديمه...أسلوب حياة ( 15 )                                          مواصلات ...واتصالات .. ما كانت صلتنا بالعالم تلك الايام إلا بواسطة .. البوسطة ...الرسائل الورقية ( الجوابات  ) ...والتلغراف  ..                           *-  البوسطة . كانت بواخر نيلية. .تتبع إدارة الموانئ السودانية ..ومقرها حلفا ..رحلاتها ...بانتظام شديد من حلفا الي الشلال ( اسوان ) ..وبالعكس ...وميعادنا يوم الجمعة بعد الظهر مع الباخرة القادمة من حلفا والمتجه الي أسوان ...والتي تقل المسافرين منا الي الشمال ..وتتم مراسم الوداع لهم .. ويوم الاثنين ..مع الباخرة القادمة من أسوان والمتجه الي حلفا ..  ..وهي التي كنا ننتظرها بفارق الصبر ..لأنها تحمل إلينا الرسائل والطرود. و.المصاريف التي ترسل إلينا من المغتربين ذوينا. ..في القاهرة والإسكندرية .وكانت أيضا تحمل إلينا القادمين  من الأهل والأحباب .. وكان بمثابة عيد أسبوعي حيث يفرح الناس بتلقي الرسائل والاحتفال بالقادمين من الغربة ....    وهذه البواخر غالبا ما كانت تتكون طابقين ..الأول للبضائع والماشية. . والعلوي للركاب ..درجة أولي وهي غرف منفصلة وبسعر اغلي ..ودرجة تانية ..وهي صالة مفتوحة كبيرة ...قسم للنساء ..واخر للرجال .وبسعر اقل ..ومدة رسو هذه البواخر ..لم تكن تتعدي النصف ساعة علي اكثر تقدير .. وبما انها كانت تحمل البضائع والسلع من الشمال والجنوب ..فمن المؤكد أن تتم عمليات البيع والشراء في هذه المدة البسيطة ..مما تعكس صورة مثالية علي ماكان عليه البائع والمشتري ..من السماحة والتفاهم .  وإنكار الذات ..ومن.. أسماء تلك البواخر ..المريخ ..عطارد ..الهكسوس ..وقاصد خير.،،وغيرها ..  ومن المؤكد أن هذه البواخر قد غرقت او خربت ..بعد أن غرقت النوبة ..وخرب ديارها. .وصارت ..أحاديث ..لا أثر ولا عين ..فلمن تغدوا هذه البواخر ..وتروح ...                         والحديث ذو شجون ..وقد يطول ..  .. فتح الله إلياس ابو احمد
النوبه القديمه...أسلوب حياة ( 15 ) مواصلات ...واتصالات .. ما كانت صلتنا بالعالم تلك الايام إلا بواسطة .. البوسطة ...الرسائل الورقية ( الجوابات ) ...والتلغراف .. *- البوسطة . كانت بواخر نيلية. .تتبع إدارة الموانئ السودانية ..ومقرها حلفا ..رحلاتها ...بانتظام شديد من حلفا الي الشلال ( اسوان ) ..وبالعكس ...وميعادنا يوم الجمعة بعد الظهر مع الباخرة القادمة من حلفا والمتجه الي أسوان ...والتي تقل المسافرين منا الي الشمال ..وتتم مراسم الوداع لهم .. ويوم الاثنين ..مع الباخرة القادمة من أسوان والمتجه الي حلفا .. ..وهي التي كنا ننتظرها بفارق الصبر ..لأنها تحمل إلينا الرسائل والطرود. و.المصاريف التي ترسل إلينا من المغتربين ذوينا. ..في القاهرة والإسكندرية .وكانت أيضا تحمل إلينا القادمين من الأهل والأحباب .. وكان بمثابة عيد أسبوعي حيث يفرح الناس بتلقي الرسائل والاحتفال بالقادمين من الغربة .... وهذه البواخر غالبا ما كانت تتكون طابقين ..الأول للبضائع والماشية. . والعلوي للركاب ..درجة أولي وهي غرف منفصلة وبسعر اغلي ..ودرجة تانية ..وهي صالة مفتوحة كبيرة ...قسم للنساء ..واخر للرجال .وبسعر اقل ..ومدة رسو هذه البواخر ..لم تكن تتعدي النصف ساعة علي اكثر تقدير .. وبما انها كانت تحمل البضائع والسلع من الشمال والجنوب ..فمن المؤكد أن تتم عمليات البيع والشراء في هذه المدة البسيطة ..مما تعكس صورة مثالية علي ماكان عليه البائع والمشتري ..من السماحة والتفاهم . وإنكار الذات ..ومن.. أسماء تلك البواخر ..المريخ ..عطارد ..الهكسوس ..وقاصد خير.،،وغيرها .. ومن المؤكد أن هذه البواخر قد غرقت او خربت ..بعد أن غرقت النوبة ..وخرب ديارها. .وصارت ..أحاديث ..لا أثر ولا عين ..فلمن تغدوا هذه البواخر ..وتروح ... والحديث ذو شجون ..وقد يطول .. .. فتح الله إلياس ابو احمد

About