مو عشانه تخصصي بس انا اشوفه افضلهم و اعتبره جوكر الهندسه الي هو هندسة صناعيه غير انه تخصص جديد و مطلوب يجمع بين شيئين الي هم الادارة و الهندسه و ابحثي عنه اكثر 🕺🏽
2026-06-12 16:34:25
52
zsmls7 :
نصحيتي لك ركزي على شيئين ١- انك تحبي التخصص الي بتدرسيه او دخلتيه و انت مهتمه بالمجال ذا لان مهما كانت دراسته صعبه بتكوني متقبلته لحد ما ٢- طبيعه العمل بعد التخرج أسألي نفسك هل عندك استعداد تنزلي السايت مع العمال او يكون عملك ميداني او انك تغتربي عشان تكملي مسارك المهني او لا ودك في دوام مكتبي بعيدا عن الازعاج ، و تذكري دائما الخيره فيما اختاره الله
2026-06-12 13:17:37
12
ٰ :
انا هندسة طيران ودايم أنصح اللي محتار يتخصص هندسة ميكانيكية لأنّه عام ومجالاته الوظيفية أكثر تنوّع فيناسب اللي ما عندهم توجّه معيّن
2026-06-14 00:49:01
3
* :
مو تخصصي لكن شوفي لنكدان من راتب وشركات ومسمى ،وحسابات البنات بتويتر وهنا تيك تاخذي نبذة للمستقبل بشي واقعي ، وشوفي مميزات وعيوب كل وظيفة ، وآخر شي شوفي الي تناسب شخصيتك وحاجتك وحتى البيئة الي تناسبك والله يوفقك
2026-06-12 11:22:57
21
Shrwg alsharif :
لو تسأليني شخصيًا حقولك هندسة الطيران مليون فالمية، كان حلمي مرة خذي فكرة عنه متأكدة حيعجبك وكمان الكهرب مرة مطلوب واللي ذحين طايحين فيه هبة الصناعية و أسهلهم، الأهم أستخيري كويس قبل لا تختاري و أتوكلي على الله وصدقيني أنتي شاطرة بأي مكان تكونين فيه
2026-06-12 12:05:08
30
Eng | R :
ليش اغلبنا كذا ضايع وربي حتى انا مدري وش ادخل
2026-06-12 16:13:41
13
Y :
أنا أدرس هندسة كهربائية بجامعه الملك عبدالعزيز، تخصصي كان هندسة كهربائية قسم حاسبات بعدين حولت قوى والات فبتكلم عن الهندسة الكهربائية بس، من ناحية صعوبة ص ع ب فعلا ومليون خطوه في الحل والاختبارات صعبة بس التخصص نفسه عجبني و interesting وهو الي خلاني احول لمجال قوى والات بدال حاسبات عشان اتعمق في التخصص اكثر حتى لو يتاخر تخرجي سنه، غير انه تضمنين ان التدريب والوظيفة يكونون في مجالك مو مجال حاسب وكذا، باختصار يعني بالنسبه لي لو ينعاد الزمن ويفتحون لي كل ذي التخصصات برجع ادخل هندسة كهربائية
2026-06-13 01:19:34
6
N :
اتوقع الهندسة الصناعية افضلهم ، صحبتي كانت هندسة و محتارة و شططططوررة ماشاءالله و اختارت صناعية و الي فهمتو منها انهم زي الجوكر بكل مكان يتوظفوا و من وجهه نظري اشوف البكالوريس افضل يكون عام عشان لو تبي ماستر يصير ادق ، بس تاخذيه من البداية تخصص دقيق مرة ، بتضيق دائرة المجالات في الماستر و الدراسات العليا
2026-06-12 20:39:52
5
ل :
معليك الوضع طبيعي انا دفعه ٢٤ نووي انا بدات ارتب قبل يقفلون بيوم من الحيره في اشياء ساعدتني ارتب اولا اني ابدا ارتب من تحت الاشياء الي ماتخيل نفسي فيها ابدا ولا تعجبني موادها بشكل عام الين فوق ٥ تخصصات الي بقت صرت اركز فيها وابحث عنها اكثر وبدات اكتب تخصصات ايجابيات وسلبيات كل تخصص صفيت وباقي اول ثنين كنت متقبله لو نقبلة باي واحد عموما ترا ما عمرك بتكونين متاكده ميه بالميه نظام جامعنا الين ثالث سنه تدرسين اغليها مواد عامه يمكن بس ٣ مواد تخصص ذي سنه كل ترم اشوف صحباتي وتاكد اني اخترت الخيار الصح السنه الرابعه والخامسه نبداء صدق ندرس التخصص بالكامل
2026-06-12 18:36:08
5
Hamza :
اول شي ابحثي عن الخطة الدراسية حقت التخصصات في جوجل واكتبي جامعة الملك عبدالعزيز، عشان تجي الخطة الصحيحة وشوفي إذا تحبي المواد اللي حتدرسيها ولا لا، ثاني شي شوفي مجال عمل كل تخصص وفين يشتغل وشوفي لو يناسبك ولا لا، والشي الثالث شوفي الطلب على التخصص والوظايف. تقريبا هذي اهم ٣ أشياء. بالتوفيق وطبعا اهم شي لاتنسي الاستخارة قبل أي قرار
2026-06-13 12:38:52
2
nvce1i :
لا تحذفين المقطع تكفين لاني نفس وضعك مستقبلا
2026-06-12 13:20:46
6
Eng.Amnah :
ريناد ترا في كمان عندنا تخصص هندسة كهربائية باور الي هو تخصصي😚
2026-06-12 14:15:06
5
Leenn :
الهندسة كلها كويسة بس اختاري تخصص مجالات عمله واسعه عشان ما يحكرك ب شي معين اشوف الافضل كهرباء وصناعي
2026-06-15 01:35:40
1
T :
واخيراً تجمعتو عندي سوال مو عارفه جوابو الحين لو تخرجت من الجامعه وبغيت ادرس مرا ثانيه هندسه في جامعه عزوز يمديني؟(شهاده الثانوي بيكون مر عليها ٥ سنوات)
2026-06-12 18:59:27
0
bemeyau :
الصناعيه
2026-06-17 21:35:53
2
h :
صناعيه - كيميائية
2026-06-12 22:21:16
3
Reem🥥 :
مدنية وصناعيه اسهل شي واريح شي لدراسه
2026-06-12 12:04:44
7
🇸🇦 :
الله يوفقك يارب ❤️❤️
2026-06-14 08:03:17
1
Al_rayes.7 :
عن نفسي بدخل ميكانيكا انتاج
ايش السبب
اولا تعجبني مادة الرسم الهندسي + احب الطباعة 3d
غير كذا ما بدخل تخصصات ثانية لانه فيها برمجة او كهربا و بشكل عام مالي فيهم ولا احب اتعامل مع الفولت و الى اخره
ف من ذي الاشياء عرفت انه افضل تخصص لي تقريبا هو الانتاج وكمان بحكم اني كمانما احب مواد الصناعية عشان كذا ما دخلتها
2026-06-14 03:31:12
2
ENG. :
ادخلي حرارية مجال مره متوسع وله مستقبل قوي ومجالات مستقبلية مثل توليد الطاقة والطاقة المتجددة بأنواعها والتحلية، حرفيا اعشق هذا التخصص
2026-06-12 20:35:51
2
ً :
اسوء شي تختار تخصص حسب رغبت الناس مو رغبتك
2026-06-13 00:18:09
0
M🛩️👷🏻♂️ :
انا متخصص هندسة طيران وفضاء وبتخرج ان شاء الله نهاية الصيف ذا، ما انصحك تدخلي التخصص. اول شي الدكاترة كلهم سيئين ماعدا واحد، يمكن بتشوفي الموضوع حلو ويحمس (خصوصا بعض مواد التخصص ممتعة) بس للاسف اذا الدكتور سيء والله بتكرهي ام التخصص. ثاني شي كل ما أسال احد عن التوظيف يقول الاماكن محدودة و تنافس عالي. فتخيلي الناس هبت في التخصص تقريبا من سنتين و التنافس صار دبل واصعب وقرف. والصراحة انصحك بشدة تروحي هندسة الصناعية او هندسة ميكانيكية او كهرباء لانه حرفيا اي شي في العالم لهم دخل فيه ويمديكي تتوظفي في اي مكان. لكن استخيري والله يكتب لك الخير يارب
2026-06-13 23:27:28
3
As :
اشوف الهندسة الصناعية تخصص مميز وحلو لانه يجمع بين الهندسة والإدارة فتكون مجالات العمل أوسع وفرص وظيفية اكثر وتقدري تترقي في العمل لمناصب إداريه عاليه والله يوفقك باللي تختاريه 💗💗
2026-06-12 16:57:27
2
Joudi :
إن شاء الله البث الجاي يكون عندك جواب لهالسؤال 🙏🏻
2026-06-12 11:23:23
4
r :
اتمنى يفكو هندسه الطاقة المتجددة
2026-06-12 11:21:57
4
To see more videos from user @r8.jd, please go to the Tikwm
homepage.