@suhaad.sm: أقفُ هنا، في زاويةٍ من الغرفة أراقبُ ظلي وهو يتمددُ على الجدرانِ الباردة وأتساءلُ بمرارة : هل هذا الظلُّ يتبعني حقاً، أم أنني أنا من يتبعُ قوالبَ صنعها الآخرون لي؟ نحنُ نعيشُ عمراً كاملاً ونحنُ نحاولُ جاهدين أن نكونَ مثاليين في نظرِ من لا يكترثون أصلاً لسقوطنا، أو لتمزقِ أرواحنا نبتلعُ الكلماتِ التي تحرقُ حناجرنا كالجمر ونرتدي ابتسامةً باهتةً في وجوهِ من كسروا فينا رغبةَ الحياة أتأملُ الصورَ القديمة، وجوهنا التي كانت صافيةً كالماء أين اختفت؟ متى تلوثت بـ توقعات المجتمع القاسية؟ ومتى أصبحنا نعتذرُ لأننا فقط بشر؟ إنَّ الخوفَ الحقيقي ليس من الرحيل الخوفُ أن نرحلَ ونحنُ لم نكن أنفسنا يوماً أن ندفنَ تحت الترابِ ونحنُ لا نزالُ نرتدي أقنعةً من الصبرِ المزيّف وندّعي التماسكَ بينما أرواحنا تتناثرُ كأوراقِ الخريفِ في يومٍ عاصف أتساءلُ في لياليَّ الطويلة : كم من الأشياءِ تنازلتِ عنها لأنكِ خشيتِ نظراتِ الناس؟ كم من أحلامٍ دفنتِها في مقبرةِ العيب والمستحيل؟ نحنُ لسنا كياناتٍ جامدة، نحنُ سيمفونياتٌ من التناقضات لكننا نصرُّ على أن نعزفَ نغمةً واحدةً رتيبةً ليرضى عنا الجمهور الجمهورُ الذي في لحظةِ انكسارنا الكبرى، سيصفقُ للسقوطِ ليسَ للنهوض لا تطلبي إذن السماحَ من عالمٍ لا يملكُ قلباً ليسمعَ صمتكِ المدوّي كوني كما أنتِ، بكسوركِ، بجنونكِ، بضعفكِ الفاضح فالحقيقةُ التي لا تُقالُ هي أنَّ العالمَ لا يحترمُ الضعفاءَ الذين يتظاهرون بالقوة بل يخشى أولئك الذين عرفوا حقيقتهم ولم يخجلوا منها أريدُ أن أحطمَ هذا الزجاجَ الذي يفصلني عن نفسي أريدُ أن أكونَ الشخصَ الذي تمنيتهُ منذ زمنٍ طويل قبل أن يخبروني أنَّ الحلمَ جريمة نعم، سأكونُ جريمةً في نظرهم سأكونُ حقيقةً لا تُحتمل وسأغني أغنيتي الخاصة حتى لو اضطررتُ للغناءِ وحيدةً في هذا الصمتِ القاتل حتى لو كان صوتي لا يملأُ إلا الفراغ فأنا أكتبُ الآن لأجلِ أن أتحرر لأجلِ أن أقولَ لنفسي : لقد عرفتُ حقيقتكِ أخيراً، ولن أخونكِ بعد اليومِ من أجلِ إرضاءٍ زائف في أعماقِ كلٍّ منا يقعُ ذلك الثقبُ الأسود الذي نلقي فيهِ بكلِّ ما لا نريدُ مواجهته بكلِّ الوعودِ التي نكثنا بها وبكلِّ الخيباتِ التي علمتنا أنَّ الحبَّ ليس دائماً ذلك الملاذَ الآمن الذي حلمنا بهِ في قصصِ الطفولة هل تساءلتَ يوماً وأنتَ الإنسانُ الذي يحملُ في صدره كبرياءً ووجعاً لماذا نصرُّ على حملِ حقائبِ الماضي الثقيلة؟ لماذا نخشى التخلي، ونحنُ نعلمُ يقيناً أنَّ بقاءنا في محطةِ الخذلانِ لن يغيرَ في الأمرِ شيئاً؟ إنَّ أشدَّ أنواعِ الوجعِ ليس في فقدِ الحبيب بل في فقدِ القدرةِ على الثقة ذلك الخواءُ الذي يتسللُ إلى صدورنا بعد أن ندرك أنَّ أقربَ الناسِ إلينا كانوا مجردَ عابرين لم يدركوا يوماً أننا بشرٌ نملكُ قلوباً تنهشها الظنون وتنهكها كثرةُ التراكمات نحنُ نمضي أعمارنا ونحنُ نبحثُ عن الخلاص نحاولُ جاهدين أن نكونَ أقوياء، أن نكونَ متزنين أن نكونَ أولئك الأشخاصَ الذين يمرون على الحياةِ دون أن تتركَ فيهم الندوبُ أثراً لكنَّ الحقيقةَ أشدُّ قسوةً من ذلك فكلنا مكسورون بطريقةٍ ما كلنا نرتدي ضماداتٍ غير مرئيةٍ على أرواحنا ونحاولُ إخفاءَ دموعنا أو الهروبِ إلى الضجيج الرجلُ الذي يظنُّ أنَّ البكاءَ ضعف يمزقهُ الحزنُ بصمتٍ أشدَّ قسوةً من نحيبِ من يخرجون ألمهم والمرأةُ التي تظنُّ أنَّ قوتها في كتمانِ وجعها تستنزفُ عمرها وهي تحاولُ إثباتَ أنها لم تُكسر لماذا نحولُ حياتنا إلى ساحةِ معركةٍ بين الكبرياء وبين القلب؟ أليسَ من حقنا أن ننهار؟ أليسَ من حقنا أن نعترفَ أننا سئمنا التكرار؟ سئمنا الوعودَ التي لا تُحترم سأمنا الغفرانَ الذي لا يقابلهُ إلا تكرارٌ للخطأ؟ إنَّ الفراقَ ليسَ دائماً شرّاً أحياناً يكونُ الفرصةَ الوحيدة لنستعيدَ أنفسنا التي ضاعت في صخبِ الآخرين الحياةُ لن تكونَ أسهل، والندوبُ التي تركتها تلك السنين لن تمحى لكنَّ قدرتكَ كإنسانٍ على الاحتمال ستصنعُ منكَ شيئاً آخر ستكتشفُ أنَّ هذا الوجعَ الذي ينهشُ صدرك اليوم سيتحولُ غداً إلى حكمة، إلى لغةٍ تتحدثُ بها مع من يشبهونك في الانكسار انظر إلى مرآتك، أهذا الوجهُ الذي تراه هو وجهك الحقيقي أم هو وجهُ الندمِ الذي نبتَ من كثرةِ خذلانك لنفسك؟ أنتَ لستَ خطأً، ولستَ خيبة أنتَ مجردُ إنسانٍ حاولَ بكلِّ ما أوتي من صدقٍ أن يجعلَ العالمَ مكاناً أجمل لكنَّ العالمَ لم يدركْ قيمتك حان الوقتُ لتتوقفَ عن العيشِ من أجلِ الآخرين حان الوقتُ لتعيشَ من أجلِ هذا الشخصِ الذي في المرآة الذي انتظرَ طويلاً لتعودَ إليه لتقولَ له : أنا آسف لأنني تركتك تعاني كلَّ هذا الوقت ولكن اليوم، اليوم سأبدأُ بإنقاذك .. سُهاد الرماد🖋️. #سُهاد_الرماد #اكسبلورexplore #foryou #pov #fyp

سُهاد الرماد 🖋️
سُهاد الرماد 🖋️
Open In TikTok:
Region: SA
Sunday 14 June 2026 22:18:36 GMT
31973
1150
46
173

Music

Download

Comments

sara_46010
Sara M. :
يا سيدتي كثيرين منا من صقلته الحياة و رمت أوزار الدهر على عاتقه نحن نتألم و لكن بصمت هناك من تظهر عليه بوادر السعادة و هو بقمة تعاسته فالمظاهر دائماً خداعة .
2026-06-15 13:46:17
4
aswshome
asw.home :
كنتُدائما وابدا راضيةً بقدري سعيدة بما لدي مهما يكن والان بعد ان تهاوت عليّالهموم وزادت الاوجاع والالام لم اعد استطع ان احمل نفسي وان اقوى بها والان بعد هذا كله يكفي يالله اين رحمتك لاتجعل الحياه تتلاعب بنا فلنا ربٌّ كريم نرجوه اجعل لطفك يحيط بنا ولا تتركني في مهبات الحياه البائسه
2026-06-25 13:35:51
0
user5557797223080
ابوعبيده :
اتوكل علاالله أمان كل خائف وأمل كل ضايق
2026-06-19 00:13:34
2
k_342
k_342 :
الدنيا. حظوظ
2026-06-15 16:49:06
1
dym9tbuh99me
. :
حقيقه 😞😞😞
2026-06-15 12:23:46
1
user62232684980361
■ إعصااااااااار ■ :
ويبقي الإبداع مختزلن في احساسك فقط ...............
2026-06-15 03:53:00
0
user3040093261084
ّ :
الله يسعدك
2026-06-24 18:40:15
0
a102a
... :
صراحه قريت بعض التعليقات أكثر من رااااااااائعه وهذا يدل انه الدنيا لساها بخير لان بها ناس راقيه بالعلم والمعرفة والوعي يعني ياصاحبة الصفحه مهما كنت في ضيق وقريتي هذه التعليقات الجميله احمدي الله واشكري نعمة لان كلامهم مثل البلسم والدواء فوق الجراح
2026-06-25 13:57:59
0
mesmis2
mesmis2 :
لأن القلوب الحساسة تشعر بالعمق، فترى ما لا يراه العابرون.
2026-06-15 12:48:08
1
pandoradetiktok
قلبي _دليلي :
دنيا الوله
2026-06-20 17:58:29
0
jawad19912
رحال..🫠 الصبر زين. :
تختلف اشكال الألغام.
2026-06-18 18:18:39
0
ua325
الياسمين :
انا اسف لاني تركتك تعاني ويه اشخاص كانو غلطه عمري 😔💔
2026-06-16 22:07:57
0
user50350600969587
آآسہٰٰٛۥٰﹻﹻﹻﹻﹻوآآرٰة :
اوووووف
2026-06-18 20:17:50
0
rmadd2468013579
ﺭﻣۦﹻﹷﭑﭑد العمۂٰٰٰٰ۪۪۫۫ﹷۣۗﹷﹻر :
هَكذآ هَي آلحيآه يَومآ يَطيل بَه آلفَرح ، ويومآ يَطيل بَه آلحِزن ومآ آجمَل آلصَبر ..
2026-06-15 12:47:31
1
user915911303472777
زهرة زهرة :
تبدو الحياة سهلة حين نتكلم عنها صعبة حين نتعامل معها مؤلمة حين نعيشها متعبة حين نجري في مضمارها قصيرة حين نفكر فيها لكنها رائعة حين نقتنع بها🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
2026-06-15 17:31:10
1
m____7____m7
الضوء الأسود ☕️ :
حسابك جميل ؛ كرحله مجانية لعالم أخر
2026-06-16 19:25:07
0
hhrhe05
نسيم الشام :
الله المستعان
2026-06-15 20:57:09
0
wrdte5
فن الرسم :
لأن نرى ظواهر الناس ولا نعلم ما يمرون به مثل ما نحن نبتسم وداخلنا بركان
2026-06-25 15:51:21
0
user6808163504134
🌿 الوردة البيضاء 🌿 :
2026-06-16 21:07:10
0
user42614025007997
التركي التركي :
نحن نقارن ما نشعر به في أعماقنا (مخاوفنا، صراعاتنا الداخلية، أخطاءنا، لحظات ضعفنا) بما يعرضه الآخرون في "واجهاتهم" (نجاحاتهم، صورهم المبتسمة، اللحظات المختارة بعناية). نحن نرى نتائج جهدهم، لكننا لا نرى المعارك اليومية التي يخوضونها خلف الأبواب المغلقة.
2026-06-16 21:24:15
0
tiger199272
Sand Flow :
الإنسان كبذرة يحب نفسه ولا يرى غيرها 😎 عندما يزكي نفسه ستصبح كل همومه منعدمة التأثير عليه لأنه يكون قد بدأ في إزالتها 😎 الأنانية سم في عسل الإنسان المحب للدنيا😎
2026-06-16 21:46:56
0
khald..alhalbi
khald alhlabi :
ما شاء الله على فصاحتك، قلّما أجد من يضبط العربية كما تضبطينها كلماتك تصاغ بدقة ونطقك سليم وهذا يدل على ذوق رفيع وعقل متّقد أحييكِ على هذا الإتقان فالعربية تليق بكِ كما تليقين بها
2026-06-15 07:00:44
0
To see more videos from user @suhaad.sm, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos


About