قال ربنا سبحانه وتعالى في سورة طه : ومن أعرض ذكري (أي طاعتي وتذكر الموت ولقائي وحسابي على الدوام) فإن له معيشة ضنكا (أي حياة يملؤها القلق والتعب والحزن وكل أنواع الشقاء والهم)؛ ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن(بعوض وجبر ونصر ربه) فلا يخاف ظلما ولا هضما؛ هذا قانون الله في أرضه