@lit.r13: “من أكثر المواقف اللي اشتهر فيها عادل الجبير كان بعد أحداث 11 سبتمبر، وقتها كانت صورة السعودية تتعرض لضغط وانتقادات كبيرة في الإعلام الأمريكي. كان الجبير سفير السعودية في واشنطن، وصار من أبرز الوجوه اللي تطلع للصحافة والبرامج السياسية الأمريكية كان يدخل في نقاشات صعبة جدًا مع مذيعين وصحفيين، ويرد على الأسئلة والاتهامات بهدوء وثقة، ويوضح موقف السعودية بدون انفعال. كثير ناس لاحظوا أنه كان يتكلم بطلاقة بالإنجليزية ويمثل بلاده في وقت كان فيه الجو السياسي متوتر جدًا، الفكرة أن الرجل كان في موقف دفاعي صعب، لكنه اختار يواجه الإعلام مباشرة بدل الابتعاد عنه، وهذا اللي خلاه يُعرف كدبلوماسي قوي قادر يتعامل مع الأزمات والضغط." #fyp #السعودية #عادل_الجبير