@abdelrhaniazzab: وأنتِ... يا آخرَ حبٍّ سكن القلبَ حتى ظننتُه وطنًا، أحببتُكِ بصدقٍ لا يعرف المساومة، وبشوقٍ أحرق ليالي الانتظار، وبألمٍ كنتُ أخفيه كي لا تمسَّه يدُ الحزن. منحتُكِ مكانًا لم يبلغه أحدٌ قبلكِ، وحملتُكِ في الدعاء والحلم واليقين، ورسمتُ لكِ من نبضي طريقًا إلى روحي، وظننتُ أن الوفاء بيننا عهدٌ لا ينكسر. لكنّكِ لعبتِ بمشاعرٍ لم تكن يومًا لعبة، واستهنتِ بقلبٍ كان يرى فيكِ الحياة، فخذلتِ حبًّا جاءكِ نقيًّا، وأضعتِ قلبًا لم يعرف معكِ إلا الصدق. واليوم أقف عند آخر الطريق، لا أعاتبُكِ، فقد أنهكني العتاب، ولا أهددُكِ، فقد سئمتُ الحروب، ولكنني أتركُ لكِ مصيرَكِ بيديكِ. ففي قلوبنا روضاتٌ لا يدخلها إلا أهلُ الوفاء،فيها قصورٌ شُيّدت من المحبة،وتفوح من جنباتها روائحُ الوردِ والياسمينِ والعنبرِ والعود،وينعم فيها من حفظ العهد وصان الود. وفيها أيضًا قبورٌ صامتة،دُفن فيها من خانوا الوعد،أو استهانوا بقيمة القلوب التي أحبتهم،فنمرُّ على ذكراهم مترحمين،ومتأسفين على نهايةٍ كان يمكن لها أن تكون أجمل فاختاري مكانكِ... فما كلُّ من دخل القلبَ بقي فيه،وما كلُّ من أحببناه استحقَّ المقام. هناك من نسقي لهم من أعمارنا حتى أزهرت أرواحهم،فيبقون بين ورود الروح ما بقي النبض. وهناك من يقتلون بأيديهم أجمل ما أُهدي إليهم،فيغادرون حدائق القلب إلى غير رجعة،ولا يبقى منهم إلا اسمٌ نترحّم عليه،وذكرى نتأسّف لنهايتها. أما أنا...فقد أحببتُكِ بما يكفي لأمنحكِ مكانًا بين النجوم،لكنّ القرار الأخير لم يكن يومًا بيدي. فإمّا أن تكوني وردةً لا يذبل عطرها في الذاكرة،وإمّا أن تكوني قصةً علّمتني أن بعض النهايات يكتبها الذين لم يعرفوا قيمة البدايات أما اليوم... فقد سَخَّرَ القدرُ لي قمرًا يُنيرُ دروبي،وشمسًا تُدفئُ بساتينَ روحي،وماءً عذبًا يروي ظمأَ السنين. فما عاد يؤلمني ما مضى،ولا يأسُرني حنينٌ إلى ما انتهى،فمن أضاع قلبًا صادقًا خسر كنزًا لا يُعوَّض،ومن صبر على جراحه،آتاه الله من جميل عوضه ما يُنسيه كلَّ ألم. عبد الغني عزاب شاعر العاشقين #المغرب🇲🇦تونس🇹🇳الجزائر🇩🇿تركيا🇹🇷_العراق🇮🇶 #الحب❤️ #الشعر #الفنان #الجالية_المغربية_في_كل_مكان🇲🇦🇲🇦

Parfum AZZAB
Parfum AZZAB
Open In TikTok:
Region: FR
Friday 19 June 2026 10:12:55 GMT
18548
606
56
67

Music

Download

Comments

souad_souad13
souad99 :
يا والله ما نبكي حتى على واحد لا مات الله يرحمه.والحياة تستمر
2026-06-23 11:09:15
1
soumayaronda
sousou :
Quelle sensibilité et quelle profondeur de sentiments ds ce magnifique texte ! Bravo ! Tu es vraiment "le poète des amoureux " 🥰
2026-06-20 08:56:56
1
hayat75936
hayat :
Mon dieu que c'est beau, un mélange de sentiments et de souvenirs ❤️❤️❤️, mille merci ❤️❤️
2026-06-20 14:18:56
3
mo.an.gh
moangh :
كلام نابع من الصميم
2026-06-19 11:00:12
1
manalihatim
manalihatim :
الله عليك و على اختياراتك..
2026-06-21 10:48:26
1
mina.serrhini
mina serrhini :
Belle métaphore👏👏 Le choix est vite fait.
2026-06-19 23:43:48
1
hananebarhdad
anna :
اش بغيتي عندنا 🥺
2026-06-21 13:13:50
3
siham_casaouia.ma.be
🏹Siham🦂.casa❤️🇲🇦الله🇧🇪 :
هي انت عاشق ولا هذا حب الاول باقي كات تفكر فيه😁😁😁
2026-06-19 11:29:02
1
linamjegp56
🌱☘️Lina Psy🍀🌱 :
تفرج باذن الله
2026-06-19 14:51:41
1
sousoulacomedienne
sousouQueen :
Waw un beau mélange j adore❤️❤️
2026-06-21 00:13:38
2
azharclasse
Azhar Redouane :
أخطر الاشياء التي لم أفهم لها جواب ، كيف لي أن انساها رغم إنني أعلم أنه مكتوب عليا أن أعيش في عداب و سكون
2026-06-23 00:36:47
0
khamisa.chadmi
Brave heart ♥️ :
اخي الكريم مشاعرك النبيلة تشع من خلال هذه السطور تروي حكاية عشق تركت بصمة في قلبك الرقيق رغم المعاناة هذا الشعور يملانا بالامل مرة ويعصف بنا احيانا حلاوة الحب تكمن في هذا المد والجزر والخيبة والامل لانه يعكس ما تحمله القلوب من معاناة، لان بداخل كل واحد منا حكايتا ن حكاية فرضت علينا نعيشها رغم كل شيء علمتنا الصبر والعزيمة وحكاية اخرى نبحث عنها في اعماقنا في وحدتنا نعيشها كل ليلة تحيي ارواحنا .ليتها نعاش.
2026-06-19 12:51:03
1
z_monaco
zouzou 👑 المكناسية 👑 :
: اختار طريق الحب الصادق الذي يملؤه الوفاء والسعادة، أو طريق العلاقات الفاشلة التي تنتهي بالألم وخيبة الأمل. تحياتي سي عزاب 🥰🥰🥰🥰
2026-06-22 18:26:01
1
ibrahim.waly8
نوران :
وهل للعشق مقبرة وهل للروضة خيبات ، الروح اذا أحبت راقصت روحها ف أعلى سماء ، قلبك يا عاشق المدينة نسي انه التقاء روح ,وليست رحلة بحث🥰
2026-06-22 17:11:35
1
souadahmed558
🇧🇪souad👑belque🇲🇦 :
روعاتك ذوق راقي
2026-06-19 16:41:03
2
fatimazohrafatizo
Fatima Zohra Fati Zo :
انشالله الي جاي احلى الخير فيما اختاره الله 🥰🥰
2026-06-21 01:08:33
1
linaelma02
lina elma :
مادمت حيا ترزق هناك أمل 😇لا تترك اليأس يهزمك عهدناك صاحب وجه بشوش كله حياة
2026-06-22 15:39:24
1
mostafaamrani52
mostafaamrani52 :
ألم تبقى مرارته ولو طال العمر. جميع عظماء المحاربين لم ينهزموا إلا بعد غدر أحب الاحباب.
2026-06-19 11:17:23
4
sanaevision
Moulat Ndadar :
❤️❤️❤️
2026-06-19 14:28:38
1
choganbyfatima
fati sahrawia :
👍👍👍
2026-06-20 19:42:01
1
ranimdalal13
Diva ❤momix🤎💜🖤💙kamillia :
😘😘😳
2026-06-20 12:12:01
1
To see more videos from user @abdelrhaniazzab, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos


About