عام مضى وعام أتى
تمضي وتنصرم الأعوام كطيف عابر. وتختفي السنون كاحلام اليقظه. وتمر الدقائق والثواني عجلى
هل كسبنا ام خسرنا. هل تقدمنا ام تأخرنا
وكلها من اعمارنا حسبت وسجلت
في كتاب لايضل ربي ولاينسى
فالسعيد من حاسب نفسه ووزنها بميزان التقوى
والعاجز من اتبع نفسه هواها وتمنى على الله الاماني