الله سبحانه حين قال: ﴿ أَتَسْتَبْدِلُون الّذِي هُو أَدْنَى بِالّذِي هُو خَيْر ﴾، كان يبيّن أن كل ما تنبته الأرض — مهما بلغ من القيمة الغذائية أو الفائدة — يبقى أدنى مرتبة من رزق سماوي معجز كالمن والسلوى.
فالمقارنة في الآية ليست بين غذاء ضعيف وغذاء قوي، بل بين “نعمة أرضية” و“نعمة سماوية”.
ومن جلال المقام الإلهي أن المقارنة تكون مع أفضل ما في الأرض وأغناه وأسهله تناولًا، ومع ذلك يظل أدنى من نعمة تنزل من السماء🌹
والله أعلم
2026-06-20 10:08:54
3
Mo Toumi :
الطعام الذي تنبيه الأرض اكيد بكون أدنى من طعام الجنه
2026-06-20 07:51:13
2
علي الربيعي :
كلهن موزينات
2026-06-21 09:02:26
0
❤️🇯🇴reem :
الله يرحمك دكتور ضياء
2026-06-20 09:48:15
0
Yãsš Mîñ :
ليس معناها أنه ليس جيد كان المقصود من ناقص بالنسبة لطعام الجنة
2026-06-20 09:40:58
0
user36745493217976 :
الله يرحمك يا دكتور لعوضي
2026-06-20 18:18:35
1
Husin Trzlaki :
🙂اتكلمو عن الأضرار 😌خلص زمن الحق حان وقته🙂👍
2026-06-20 20:18:39
0
خالد :
وين رحت في بقلها وقثائها
2026-06-22 12:24:37
0
خالد :
من ما تخرج الأرد من بقلها وقثائها
ياعني من اغلب ما تنبت الأرد
2026-06-22 12:25:43
0
mimw :
🤲🤲🤲
2026-06-20 07:21:15
1
❤️AVA❤️DOVIN❤️LOLO❤️P❤️ :
🥰🥰🥰
2026-06-20 20:30:47
0
Khaled Elkodary :
🥰🥰🥰
2026-06-21 08:41:42
0
mohamed chalaroi nador :
☝️☝️👌🤲🥰🥰
2026-06-20 17:55:59
0
To see more videos from user @adam.aljbour5, please go to the Tikwm
homepage.