@www.ibrahim.benz: الصلاة عماد الدين و فريضة على كل مسلم ومسلمة اما عن طريقة الصلاة الصحيحة هي الصلاة الصحيحة تبدأ بالطهارة (الوضوء ) وستر العورة واستقبال القبلة، ثم النية، وتكبيرة الإحرام، وقراءة الفاتحة وما تيسر في كل ركعة، مع الركوع والسجود بطمأنينة الاعتدال)، والتشهد الأول بعد ركعتين والأخير، ثم التسليم يميناً ويساراً. يجب الالتزام بأركان الصلاة، مثل القيام في الفرض، والركوع والسجود على الأعضاء السبعة. خطوات الصلاة بالتفصيل: الاستعداد استقبال القبلة النية بالقلب دون التلفظ بها. تكبيرة الإحرام: رفع اليدين حذو المنكبين أو الأذنين وقول "الله أكبر". القيام والقراءة وضع اليد اليمنى على اليسرى فوق الصدر، دعاء الاستفتاح سبحانك اللهم وبحمدك...)، قراءة الفاتحة وسورة قصيرة في الركعتين الأوليين. الركوع التكبير والانحناء بالظهر، وضع اليدين على الركبتين وقول سبحان ربي العظيم (3) مرات). الرفع من الركوع الاعتدال قائماً وقول سمع الله لمن حمده"، ثم "ربنا ولك الحمد". السجود التكبير والسجود على الأعضاء السبعة الجبهة مع الأنف الكفين الركبتين، أطراف القدمين)، وقول سبحان ربي الأعلى" (3) مرات). الجلوس بين السجدتين الرفع من السجود، الجلوس بطمأنينة وقول رب اغفر لي ( ثم سجدة ثانية مثل الأولى). التشهد بعد كل ركعتين، يجلس للتشهد "التحيات لله..."). التسليم: الالتفات يميناً وقول السلام عليكم ورحمة الله"، ثم يساراً. ملاحظات هامة الطمأنينة هي الركن الأساسي، وتعني عدم العجلة والاعتدال في كل حركة (الركوع، السجود القيام الجلوس). عدد الركعات: الفجر (2) الظهر والعصر والعشاء (4) ، المغرب (3). التشهد الأخير يُقرأ فيه التشهد كاملاً مع الصلاة الإبراهيمية " اللهم صل على محمد...)، ويسن الدعاء بعده.
اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وآثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنا
2026-06-25 01:49:32
0
الخيط تقليدية :
الحمدالله
2026-06-21 08:47:02
0
Badis Badis :
ونعم بالله
2026-06-20 14:48:04
1
Badane Badane :
اللهم اني اسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها إلا انت
2026-06-20 20:49:56
0
oudi X iduo :
انا
2026-06-21 11:27:45
0
user9851255196220 :
الله المستعان
2026-06-20 17:25:37
0
moon :
لا اله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
2026-06-20 11:22:35
1
use803761984 :
الحمد لله
2026-06-20 19:51:29
0
IMAD67 :
نعم الحمدلله
2026-06-20 11:52:42
1
kar :
الحمد لله ونعم بالله. لن يصيبنا الا مكتبه الله لنا هو مولنا و هو على كلشي قدير .سبحان الله العظيم واتوب اليه استغفرالله العظيم واتوب اليه استغفرالله العظيم واتوب اليه استغفرالله العظيم واتوب
2026-06-20 17:09:46
0
dicor placo :
🥰🥰🥰
2026-06-20 10:07:08
1
Bilal Bilal :
🥰🥰🥰
2026-06-25 20:05:10
0
كاسر الامواج :
😌😌😌
2026-06-24 08:45:07
1
كاسر الامواج :
❤️❤️❤️
2026-06-24 08:45:09
1
💘الزعيـم»»الحوشبي💘 :
🌹🥀🌹🥀
2026-06-21 13:56:06
0
💘الزعيـم»»الحوشبي💘 :
🌺🌺🌺🌺🌺
2026-06-21 13:55:58
0
🪽 قٓـــســٓـــورة 🪶 :
🥰🥰🥰
2026-06-20 16:06:22
0
To see more videos from user @www.ibrahim.benz, please go to the Tikwm
homepage.