@ma3louma_ghabra: سمية غيثة هي ساروت الفرج وختم ديال الحياة لي كيمحي اليأس! 🌧️ هاد الحروف ماشي غير مجرد نطق خفيف على اللسان، هادي تميمة كترد الروح للأرض الميتة. فالمعاجم العربية، هاد السمية مشتقة من "الغيث"، لي هو داك الماء لي كينزل من السما تحديدا من بعد مدة طويلة ديال الجفاف والقحط. والسر اللغوي ديالها جاي حتى من "الإغاثة"، لي كيعني الوقوف مع الشخص فاش كتضياق بيه الدنيا وكتسد بيبانها. هاد الرمزية العميقة عطات للسمية وزن تاريخي فالمغرب، وتجسدات مع الأميرة العلوية "للا غيثة" لي تعرفات بالأعمال الخيرية، وتغناو بيها كبار شيوخ الملحون باش تولي رمز للمرأة لي كتجمع بين الحسن والوقار. وهادشي كمل مسارو مع شخصيات وازنة بحال العالمة غيثة الخياط، والوزيرة غيثة مزور، وأيقونات الفن بحال غيثة بن عبد السلام وغيثة بنحيون وغيثة الكزولي لي بصمو على مسارات ناجحة. الخلاصة أن غيثة هي ديك السيدة لي طبعها حنين ومسالم، وكتعرف كيفاش ترد الروح فأي بلاصة حطات فيها يديها. وهادي حكاية غيثة.. طاݣيوها باش تعرف القيمة والتاريخ ديال سميتها. معاكم يونس قاسم وتهلاو. #اسم_غيثة #معاني_الأسماء #تاريخ_المغرب #شخصيات_مغربية #أسرار_اللغة