@kahool_7: عندما تدرك أن المكان ليس مكانك حتى لو كان عزيز عليك، غادره بصمت. الوداع الصامت أصعب أنواع الوداع، لأنك ما تترك المكان بس، تترك جزء منك كان متعلق فيه. تترك الذكريات، الضحكات، الركن اللي تعودت تجلس فيه، والناس اللي صارت جزء من يومك. بس تدرك فجأة إن وجودك صار ثقيل عليهم، أو إنك صرت غريب في مكان كنت تحسه بيتك. تبقى وتتعذب، ولا تمشي وتحفظ كرامتك؟ الاختيار الثاني يوجع بس يحرر. المغادرة بصمت مو ضعف، هي نضج. إنك تفهم إن الحب للمكان أو للأشخاص ما يعني إنك لازم تكمل في مكان يستهلكك. إنك تقدر العِشرة، بس تقدر نفسك أكثر. ما تحتاج تبرر، ولا تشرح، ولا تسوي دراما. بس تلف بهدوء وتقفل الباب وراك بدون ضجيج. لأن اللي يحبك بصدق بيلاحظ غيابك، واللي ما يهمه وجودك ما بيفرق معه كلامك. غادر بصمت وخلي غيابك هو الرسالة. المكان اللي ما يعرف قيمتك ما يستاهل صوتك. واللي يعز عليك، ادعي له من بعيد وامش. كرامتك أهم من أي مكان، حتى لو كان أغلى مكان على قلبك. ---