من الطبيعي أن يحرص الإنسان على سمعته وشرفه، وأن يأخذ بالأسباب التي تحفظهما، لكن المبالغة في القلق والشك والمراقبة ليست أمراً طبيعياً، بل قد تتحول إلى هواجس وعُقد نفسية تؤثر على صاحبها ومن حوله، فالإفراط في الخوف وسوء الظن، مع ضعف التوكل على الله، قد يؤدي إلى نتائج عكسية ويجلب المشكلات التي كان الإنسان يخشى وقوعها، والاعتدال يكون بحسن الظن، والتوكل على الله، والأخذ بالأسباب المشروعة دون إفراط أو تفريط.
2026-06-21 21:24:50
153
Rex david :
Hey there Any luck for me soon
2026-06-22 06:49:21
1
𝐽🪞🧸. :
مكاني وأنا حره فيه
2026-06-21 14:00:25
241
Ward :
صادقه
2026-06-21 15:50:48
465
L19 :
حقي وانا حره فيه محد له دخل
2026-06-22 00:51:55
75
. :
وع وش تقول هذي
2026-06-21 20:52:24
57
s :
وربي صدق
2026-06-21 16:10:04
117
hiyam-22 :
الله يحفظ إخواني ولا يحرمني منهم السند بعد الله أحمدي ربك أنهم يحافظ عليك
2026-06-21 20:38:23
51
A_shaa :
تفهمين يا امل
2026-06-21 16:19:38
75
ابوابراهيم :
الحمدالله الذي عافاني. مما. ابتلاك به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا
2026-06-21 15:39:50
79
𝐅•𖤐 :
من يسمع لذي؟
2026-06-22 02:01:28
19
Sova 🧛🏻♀️ :
صادقه والله
2026-06-21 21:28:07
24
بـدران • :
الله لايبلانا ركزو على تفكيرها بس
2026-06-21 21:10:59
17
OM14 :
الحمدلله على تربية أهالينا
2026-06-21 23:21:06
9
nana :
صادقة
2026-06-22 05:37:23
10
Mr.lonely :
طبيعي اول شي الولد يحافظ على مكينته والمكاين الموجوده اما ياجروا السيارة
2026-06-21 21:20:12
5
🎀Little YOUMI🎀 :
ماء سونية
2026-06-21 17:34:03
15
🩶 :
يعني كلامك هذا تقنعينا انتبهي ل كلامك
2026-06-21 21:56:42
8
r.s.qq :
2026-06-21 21:01:10
12
To see more videos from user @eva.u45, please go to the Tikwm
homepage.