@user16159222983590: كل دا كان ليه غناها عديد من مشاهير الطرب وعلى رأسهم كاظم الساهر نجاة الصغيرة صابر الرباعي جورج وسوف ميادة أصالة وكثير غيرهم #السعودية_الكويت_مصر_العراق_لبنان #مرسي_مطروح #فيديوهات #تونس🇹🇳 #تونس
خلاصة للي حكو ع الإيقاع أو القانون:
أولًا، للي ما يعرفوش المرسكاوي قديمًا، الحفلات الخاصة والدعوات والأفراح كانت بلا بروفات. النوبة تعتمد على ارتجال المطرب وتفاعل الحضور، بلا فرقة أو مجموعة صوتية مدربة، يقوم بالرد والترديد الجمهور الموجود، وهم مالهم علاقة بالموسيقى.
في هذه الوصلة، وباعتبار أن أغنية كل ده كان ليه غناها مطربين من قبل، حميد الكيلاني قدمها بروح شعبية ليبية مع محافظته على الخط اللحني الأساسي للأغنية، من غير ما يحاول التقليد أداء مطربين كلاسيكيين.
من ناحية الأداء الموسيقي، كان الإيقاع متماسكً، ولم يظهر خروج واضح عن المقام (البياتي)، الأكورديون والقانون منسجم مع الغناء دون مشكلات ظاهرة في الضبط أو التوافق. وقد أخذ حميد راحته في الأداء، مع شيء من الحرية والمرونة، وهيا من طبيعة هذا اللون الغنائي ولم تؤثر على اللحن أو على هوية الأغنية.
2026-06-21 21:41:44
4
ramze ـــ elbarasi :
امير الشرق... السيد حميد الكيلاني... وسيد غناءه... أمير الشرق 💐💐💐
2026-06-22 20:32:03
1
نييلز :
حفلة اشلبي ف اجدابيا 2008
2026-06-22 20:52:23
1
idresalshlaby :
وهابيات. كل دا كان ليه. عازف الأكورديون حافظ الأغنية جيدا الإيقاعات خرج من النص اثناء غناء عبدالحميد القانون موش واضح هل هو مع الاغنية او يغرد خارج السرب التقويم بصفة عامة 60 /100
2026-06-21 18:23:11
3
بحر :
ايقاعي في عزف تمام لكن بعد غناء حميد ماعرفش يوزن لخبط حميد كم مرة من بدايه
2026-06-21 11:59:46
3
كتا :
والله عليك ياخويا حميد
2026-06-23 02:53:22
1
حمد الجروشي :
فنان مبدع وراقي من الزمن الجميل ربي يحفظه
2026-06-21 09:29:31
1
user1082959249883هانيبال :
سلطان الطرب حميد الكيلاني ربي يحفظه
2026-06-21 18:06:46
1
Hamade almahjoob :
يعلم الله انه فناااان فنان
2026-06-21 13:35:52
1
18/12🇦🇷💙 نورالدين :
الله الله الله عليك فن 🤷
2026-06-21 03:44:12
1
أصيل الكيلاني :
الغالي 💚💚💚
2026-06-21 10:00:11
1
18/12🇦🇷💙 نورالدين :
نجاة الصغيرة و محمد عبدالوهاب 1958
الله عليك ي حميد
2026-06-21 03:45:55
1
أحمد عبدالسلام :
بنغازي سيف نصر والكيلاني والباقي نسخ لصق
2026-06-23 15:05:17
1
𓅓 :
عنده مقطع من نفس الكوبليه في حفله ثانيه اطول من هذا ومتسلطن فيها حميد بشكل غريب لما تسمعها تشعر انه هوا صاحب الاغنيه الاصلي وليس عبدالوهاب
2026-06-21 17:05:15
1
ياسر📌 :
لاغنيه ايقاعها لافاري الدم مش ع المغنى لما تجي للقفله تجي موزونه
2026-06-22 07:28:40
1
دليح قصعة :
😳😳😳
2026-06-21 20:21:58
1
To see more videos from user @user16159222983590, please go to the Tikwm
homepage.