لماذا لُقبت بهذا الاسم؟
لُقبت السيدة زينب بـ "جبل الصبر" بسبب المصائب والشدائد العظيمة التي مرت بها طوال حياتها، والقدرة الاستثنائية التي أظهرتها في مواجهة هذه المحن، ومن أبرزها:
فقدان الأحبة: شهدت في صغرها وفاة جدها الرسول ﷺ، ثم استشهاد والدتها فاطمة الزهراء، ولاحقاً استشهاد والدها الإمام علي، ومن بعده تسميم شقيقها الإمام الحسن.
واقعة كربلاء (عام 61 هـ): وهي المحطة الأبرز في حياتها، حيث شهدت مقتل شقيقها الإمام الحسين، وأبنائها، وإخوتها، وأصحابهم في يوم واحد أمام عينيها.
رحلة السبي: بعد معركة كربلاء، أُخذت كأَسيرة مع النساء والأطفال من كربلاء إلى الكوفة ثم إلى الشام (دمشق). ورغم القهر والظلم، قادت القافلة وحمت الأطفال والنساء بصلابة وشجاعة.
2026-06-21 22:18:41
4
.💎 𝑴𝒂𝒓𝒂𝒎 :
اخخ ححـسينااه💔.
2026-06-23 20:20:47
2
ސاމ :
يلي يلي
2026-06-22 06:38:20
1
To see more videos from user @theenddq, please go to the Tikwm
homepage.