إنشاء خزان أنبوبي على ارتفاع 20 متر، وإنشاء خزان آخر سفلي يبتعد عنه تقريباً 50 متر، ويكون الخزان الأرضي مرتفعاً عن وجه سطح الأرض بمترين تقريباً.
وبذلك يتدفق الماء اتجاه الخزان السفلي عن طريق أنابيب متصل بالخزان السفلي والخزان العلوي فهي تحرك التوربينات، وعندما يمتلئ الخزان الآخر يعاد سحب المياه التي فيه عن طريق أنبوب يدخل في الخزان العلوي. ويكون ارتفاع الأنبوب مترين عن سطح الأرض حتى يملأ الخزان.
2026-06-22 08:28:23
24
ابو علي :
الفكرة تطبق على سد عملاق لا خزان مزرعة صغير
2026-06-22 17:13:33
1
ابو زياد :
طيب والكهرب الي تضخ الماء للخزان منين تجيبها
2026-06-22 10:35:47
10
احمد العنزي :
عندي احساس انه الشخص الي قاعد يقرا تعليقي محتاج ها دعوة اسأل الله ان يفرج همك ويرزقك من واسع فضله يارب العالمين
2026-06-22 14:45:19
14
F :
يمكن عنده نهر و سد في المزرعه حقته
2026-06-22 16:46:38
1
روودي :
كيف بالله على الطاقة المائية انا مصدقة و نشوف الباقي 😂
2026-06-22 15:37:01
2
user3451715115138 :
الطاقه تستحدث ولا تفنى
2026-06-22 14:54:25
2
Mohammad :
الطاقة تفنى ولا تستحدث
2026-06-22 12:08:15
5
البرج :
السلام عليكم ياليت الي طبق الفكره يصور لك اتجربه
حتى نعرف مقاسات المعدات وقوتها ونت بدورك انشر لنا الصور فنحنو المزارعين محتاجين لمعرفة
اتجربه او اذا تستطيع انت وظح لنا عن طريق الصور ولمقاسات شكر لكم .
2026-06-22 05:09:49
9
الملگك :
يعطيك العافيه
2026-06-22 11:59:53
1
شامان :
لا هذا بيمازحك يادكتور
2026-06-22 11:08:34
3
اسعد بما تملك :
طاقة شمسية
2026-06-22 11:11:55
1
سعيد :
شكرا لك من القلب على هذا التنويه
2026-06-22 10:29:17
2
Eng. Abdurhman Alatwi :
الطاقه لاتستحدث من العدم
2026-06-22 11:13:57
2
user5702043751294 :
الفكره قابله للتطبيق لكن السوال كم ساعه يفتح المويه كلها ساعتين الصباح وساعتين المساء وباقي الأوقات افتح المويه لمين !!!؟
2026-06-22 10:55:27
1
النشمي الحربي :
جزاك الله خير علا الفكره وياليت الي عنده فكره يفيدنا بمقطع فيديو يشرحلنا لانه بصراحه بيوفر كثير علا المزارعين
2026-06-22 10:16:03
2
علي البكار :
اولا بدك كمية ماء كبيره جدا لكي تحرك التوربين هذا يخلي الماء المتدفق ينفذ بسرعه واذا اردنا تركيب مضخة من اجل تعويض الماء سنحتاج مضخه كبيره ستستهلك كهرباء اكثر من التي ننتجها فالتفضل انا نجيب مولده تعمل بالديزل مشان نشغل المضخه ونرجع المي عالخزان العلوي 😂
2026-06-22 14:50:20
2
Ei :
رائع جدا وانت راح تفتح توفير كثير للمزارعين جعلها في ميزان حسناتك. والفكرة منطقيا تجي
2026-06-22 06:09:49
3
أبــو الجـــوري صــالح :
الفكرة معمول بها بسدود المياه وعلى مستوى دول مثل سد النهضة .والكهرباء المتولدة من تدفق الماء من الخزان تشغل الغطاس ويسحب من البير ويعبي الخزان العلوي.
2026-06-22 12:33:25
1
🫶 :
وانا كذلك مشغل كهرباء الحاره على الخزان الماء بدون فواتير ولا خساير
2026-06-22 11:58:38
1
سلفر :
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
2026-06-22 07:00:56
1
ابو انس :
وفقكم الله تعاونو ولكم الاجر
2026-06-22 09:35:43
1
aboibraheem :
اخي رمضان لو تشرح الفكرة بنموذج مصغر من ورق كرتون.. وتنشرها لعلها تكون صدقة جارية لك.. جزاك الله خير
2026-06-22 10:18:44
0
fit :
لو كملت فكرتك وجعلت هناك شاحن وبطاريات لان الخزان لايعمل ٢٤ ساعه وكذالك دائرة كهربائية لفصل المولد عند ضعف الماء
2026-06-22 11:05:35
2
✌️✌️🇱🇺🇱🇺القائد🇱🇺🇱🇺✌️✌️ :
طيب كيف يتعوض الماء المهدور من الخزان
2026-06-22 06:23:41
1
To see more videos from user @user615148504680, please go to the Tikwm
homepage.