@khammadou.tenere: يُواجه الطوارق في بعض دول الجوار نظرة قاصرة تُجردهم من عمقهم التاريخي ففي مالي والنيجر كثيراً ما يُنظر إليهم كـأجانب أو وافدين يبحثون عن مرعى لشياههم وفي ليبيا يُلاحقهم خطاب الاغتراب والتشكيك في انتمائهم أما في الجزائر فالصورة تختلف تماماً لم نشهد يوماً خطاباً يُقصي التارقي أو يُشكك في هويته الجزائر كانت ولا تزال الحضن الذي يعترف بالطوارق كمواطنين أصلاء لهم ما للجميع من حقوق وعليهم ما عليهم من واجبات دون تمييز أو تهميش لذا نصيحةٌ صادقة لكل تارقي أينما كان احفظوا للجزائر مكانتها وأحبوها حُبّاً جَمّاً وكونوا درعاً لحماية هذا الوطن الذي صان كرامتكم وحفظ هويتكم اللَّهُمَّ احْفَظِ الجَزَائِرَ وَطَنًا وَشَعْبًا وَجَيْشًا مِن كُلِّ الفِتَنِ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ