@athar_1403: هاتان الآيتان العظيمتان تلخصان قانوناً إلهياً ثابتاً في صراع الحق والباطل، وتكشفان عن عاقبة المكر السيئ. الآية الأولى وردت في سورة الصافات (آية 98) في قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، والثانية وردت في سورة الأنبياء (آية 70) في القصة ذاتها. القانون الإلهي: المكر السيئ يرتد على صاحبه دائماً. مهما بلغت قوة الكيد البشري وإحكامه، فإنه يتلاشى ويقهر أمام تدبير الله ونصرته لأوليائه. في الصافات: ركّزت على المكانة والقدر، فصاروا هم "الأسفلين" بعد أن ظنوا أنهم استعلوا بنارهم. في الأنبياء: ركّزت على النتيجة والمآل، فصاروا هم "الأخسرين" الذين لم يجنوا من مكرهم إلا الخسران المبين في الدنيا والآخرة. #فأرادوا_به_كيدا_فجعلناهم_الأسفلين# #تأملات_قرآنية#قصص_الانبياء #الصادقين #ثقه_في_الله