@hassan_ashor: القرار كالاتي : ال ١٠٠ دولار صير ب ١٦٥ زيادة كمركية ١٥ بلمية نسبة عل مبيعات ٣ بلمية يعني البدي الجان ب ١٥ الف راح يصير ب٢٥ الف #اكسبلور #الشعب_الصيني_ماله_حل😂😂 #العراق #بغداد #البصرة
صراحة هذا الطرح يفتقر لاي اساس علمي ومجرد محاولة لخلق ترند على حساب استقرار السوق اذا نريد نحجي اقتصاديا بالتالي انو قرار تخفيض قيمة العملة (رفع السعر الرسمي لـ 1650) باقتصاد ريعي يعتمد شبه كليا عالاستيراد مثل اقتصادنة ما راح يخلق أي ميزة تنافسية بالعكس راح يولد تضخم مستورد فوري و التفكير بهيج خطوة هو بمثابة فرض ضريبة غير مباشرة على المواطن حتى تمول عجز الموازنة التشغيلية للحكومة وراح ياكل القدرة الشرائية لأصحاب الدخل المحدود و احتياطيات البنك المركزي من العملة الصعبة حاليا بمستويات ممتازة وتوفر غطاء نقدي وهي مرتاحة فماكو أي مبرر للجوء لهيج صدمة نقدية و لازم نفرق زين بين مضاربات السوق الموازي وبين التغيير الهيكلي بقرارات السياسة النقدية يعني واتمنى من تريد تنشر شي او تطرح منشور حاول تتاكد منة يلا لان مو بسهولة السياسة النقدية او البنك المركزي يخطو هيج خطوة عشوائية لان راح تدمر الاقتصاد كلة وتسبب تضخم ما صاير تحياتي
2026-06-22 21:52:33
5
زيــاد :
خرب انة من صرفت لبارحة صعد😂 حرمات
2026-06-22 22:53:43
2
fouad57i6 :
ماشاءالله المفروض يجعلونك رئيس الفيدرالي
2026-06-23 04:01:47
0
حـيدر👾 :
شكد سعر واحد دولار
2026-06-22 22:01:35
0
ٖجعفر 👍🏻 :
زين التاجر مو يجيب بسعر الصرف 132
2026-06-22 22:29:23
1
بـشـٰཻــيڒٍ آلـطُآئي𖠑 :
حبيبي شبيه باب لشرجي
2026-06-22 21:19:28
0
ttyyy :
انت بكيفك سوالف
2026-06-23 01:39:47
0
/╲/\╭(•‿•)╮/\ :
منو كال يطبق !
2026-06-23 03:19:26
0
Sajad 🩷 :
اليوم صرفت ب١٥٥
2026-06-23 00:06:03
0
مصطفى :
صعد لل 160
2026-06-22 22:43:58
0
ANAS :
على حظنا اشترينا سيارة و كلنا كم يوم نجيب الفلوس بدولار و جان اليوم نودي و طلع صاعد بحدود 8 الاف لكل 100 دولار فول خسارة + يكولون كلشي راح يصعد يعني الناس كوة راح تعيش
2026-06-22 23:25:12
0
حسون :
راح يصير تضخم وفلوس ماله قيمه اذا يضل دولار هيج
2026-06-22 18:40:41
0
Zack :
يأبه عين بل العراق
2026-06-22 19:16:32
0
مؤمل🇮🇶 :
يعني راح يصير عدنه تضخم مثل ايران؟
2026-06-22 23:05:39
0
حسين سعد :
شبيها الباله غير تخبل
2026-06-22 21:28:08
0
Montazr :
تحذير عامر 🗿
2026-06-22 22:08:34
0
أبو ايليا :
يمعود انت ليش اتروج. هذا الشي غلط
2026-06-22 23:17:54
0
J 🌴 :
هيه وكفه عل بدي
2026-06-22 21:52:28
0
Xiao :
هو لو يصير رقابة على السوق السودة كان صار كلشيء رخيص لان زيادة البنك ما تفرق
2026-06-22 19:16:11
0
To see more videos from user @hassan_ashor, please go to the Tikwm
homepage.