@allamntmy1: يصل الإنسان أحيانا إلى قناعة تامة بأن ثمن مجاراة الآخرين، أو التمسك بعلاقات مستنزفة أو ارتداء أقنعة اجتماعية زنيخة، أصبح باهظا جدا ويدفعه من رصيد سلامته النفسية عندها يصبح الابتعاد والزهد في المعارك الواهية هو الملاذ الوحيد فإن الفوز بما تبقى من النفس وإعادة لملمة شتاتها في مساحة من العزلة والهدوء أثمن بكثير من البقاء في ساحات النفاق والركض خلف إرضاء الجميع حيث أن في تلك اللحظة التي يقرر فيها المرء أن يكون هو المتحدث والمستمع لنفسه بعيدا عن ضجيج التوقعات وصخب التظاهر عندها فقط يدرك أن خسارة العالم بأكمله مكسب طالما أنه استعاد ذاته وثباته الداخلي ولذلك قيل قديما بأن الانسحاب بقصد النجاة بالنفس هو أسمى أشكال الشجاعة والتحرر. #الغريب #شي #نفسك #وقت #عليك