لا تورطنا ولاشي شرينا ومبسوطين الحمدلله والأمور طيبه
2026-06-22 22:11:31
11
شخابيط :
نصيحه من مجرب لا لا لا لا لا لاتشتري عقاري لو تاخذ لك خيمه. ولا اقعد مستاجر.
2026-06-23 05:12:37
6
user34985510834017 :
الحمدلله اخذت عقاري استقطاع 36% فقط
2026-06-23 15:52:29
1
StoryVeil🪶📜 :
ي عالم الأمر بسيط ابنى بيت يكفيك لا تكبر مسطح البناء أبناء احتياجك فقط بنيت دور ماسيس ع دورين وملحق مسطح بناء الدور الأرضي ٢٠٩ طلعت عقاري ٢٥٠ مع الدعم ١٥٠ طلع المبلغ ٤٠٠ الف على ١٠ سنوات قصدها ٢٤٠٠ كلفني البيت مع العلم ان ارضي لبشه وتعرفوها كيف مكلفه البشه ٣٥٠ الف قفلت الدور كامل عظم وتشطيب وسكنت أبناء بيت ع احتياجك اتركو الفخفخة أزايده وفي النهايه يأخذون نسبه ٢٤٪ من راتبي وقبل ما تطلع القرض شوف كم يأخذ منك البنك وحاول انك تخصمها من راتبك شوف راتبك يكفي وبعدين قرر البناء سهل لاكن اتركو الفخفخه الزايده يعني عندي صديقي مافيه إلا اهو وزوجته وأخذ بيت يكفي عايله ١٠ أفراد ما يبقى من راتبه للمعيشه ومتطلبات الحياه ابني احتياجكم ومستقبل كبر البيت وسلامتكم
2026-06-23 11:08:46
3
ابو يزيد :
مفروض يتم تصنيف الاستقطاع حسب الراتب الاساسي يعني اقل من 10اللاف لا يسمح باستقطاع اكثر من 30٪ واكثر من 10اللاف يسمح له ب 40٪ واكثر من 15الف يسمح له ب 50٪ وفوق ال 20 الف يسمح له ب 65٪ وتلتزم جهات التمويل النسب
2026-06-24 05:22:49
0
🕊 :
فيه امل ان شاءالله بنك التنميه العقاري بيرجع
2026-06-23 19:10:33
0
ابو عبدالله :
نصيحه من مجرب اشتري وتوكل على الله ولا تتأخر خاصه اذا فيها شقق وتأجر
2026-06-24 05:47:31
0
ابوعبدالعزيز شمري الدمام :
لي ٣٥سنه ماشريت ومدعوم واعتز از والحين قرب التقاعد ولااقدراشري بيت ابد ابي اصيربالاجار والله يعين
2026-06-24 03:05:42
0
هـــــــــــــــــــــــدوء 💫 :
هل ٦٦% مناسبه ان تعطى للبنوك
وتتصرف ب٣٣%
يفترض ان ان تكون المعادله عكسيه
٦٦% للأسره و٣٣% للبنوك.....
2026-06-23 11:01:08
3
ابو عبدالله :
ياعمي أجلس إيجار حتى بعد التقاعد ليس اضغط نفسي رواتب ١٠ و ١٥ ألف في الزمن هذا ماتكفي معيشه كيف اشتري عقار ودخلي حول المبلغ هذا إذا راتبك أو تقاعدك حول ٢٥ أو ٢٠ أو شغال في شركه براتب ضخم نقول معليش يشتري في حدود... أما كذا ماينفع وبعدين ٢٥ سنه مشوار فيها تغيرات كثيره..
2026-06-23 04:15:09
7
Ramadan Alrosi :
المعادلة عندنا مقلوبة للأسف ❌👎 المفروض 65 ٪ من الراتب للعائلة ✅ و 35 ٪ للسكن مثلنا مثل النظام العالمي هذا الصح 👌
2026-06-23 10:55:18
1
𝑺𝒕𝒐𝒓𝒎𝑭𝒊𝒍𝒆𝒔 :
راتبي ١٦٠٠٠ ومستاجر ب ١٣٠٠ هل تنصحون اخذ عقاري لان اخواني كلهم اخذو ؟
2026-06-23 10:50:18
0
محمد ابو فيصل :
اخي الفاضل السبب البنوك لان عندهم موظفين تسويق يحمل شهادات عاليه كان مفروض عندهم مستشار عقاري ينصحك قبل تتوهق
عندهم هلع في استقطاب العميل
2026-06-22 22:39:57
2
:
لاتنس كان فيه دعم كامل وكان فيه بدل غلاء معيشة
2026-06-23 06:39:04
2
ابراهيم. :
هذا الي خلاني مستأجر مع ان الي حولي كلهم شروا لكن كل شخص وحسب قدرته
2026-06-23 20:25:25
1
abdumagfory :
طيب احنا معاك هل القسط لمن كنت موظف زي راتب التقاعدي البنك غبي واحنا زيهم يحسب انك تاخ التقاعد كامل لا نقص نصف الىاتب
2026-06-23 23:37:58
1
أحمد :
بناء ذاتي ممتاز والقصد قليل
2026-06-22 23:11:13
3
عابر :
نسأل الله العافية... حقيقة أكثر من أخذ مثل هذه القروض هو لايبحث عن مسكن يأويه ويستره بل يبحث عن (فشخرة) فيامن غلقت الحلول بوجهك: الموضع سهل ترى تقدر تجمع القسط اللي بياخذه منك البنك طيلة ٢٥ سنة. وتدخره وتستثمره لمدة ٧ سنين. بعدها تقدر تتملك وكل احد على قدر راتبه فمن الناس من يتملك شقة ٣ غرف ومنهم ٧ غرف ومنهم روف ومنهم دور ومنهم فيلا ومنهم قصر. المهم راح تتملك خلال ٦-٧ سنين بعدها انت تملكت +راتب كامل صافي
2026-06-23 03:17:56
4
ً :
ناس تقاعدوا لابنوا بيوت ولا وفروا ريال واحد ....
انا راتبي 15 الف وكنت مستاجر بالفين ريال زودت عليها 2500 ريال وحطيتها قسط عقاري ...
اشوفها مريحه خاصه اذا ما عندك شخصي او سياره
2026-06-23 17:54:37
1
الاطلال :
الاستقطاع العالي مرهق ماديا وضغط مادي بس البعض مضطر وقتها ومافكر بالي بيصير بعدين
2026-06-23 09:40:42
1
الفرعين شوق العين :
مافيه ولا تعديل والله نفس القسط من يوم شريت وهو نفسه
2026-06-23 02:49:52
2
Mrei Qarni :
65% قويه
2026-06-22 20:36:39
1
كن شخص سعيد 🙂 :
ايش رايكم ب عقار سعره 980 ألف وحسبها البنك ب مليون و ستمائة وسبعين على عشرين سنه قسط شهري ثمانية آلاف و مئتان ، هل تشوفونه مناسب ولا
2026-06-24 15:14:36
0
طع طع :
@طع طع: انا ماخذ عقاري اول سنتين ٥٦٠٠ وانا راتبي ١٠١٦٠ وانا عندي اجار يبقالي ٣١٠٠ المفروض اول سنتين اذا بتاخذ على الخارطه اقل نسبه تاخذ البنك ويكن عندك فرصه في تعديل القسط حسب قدرتك اتمنى البنك المركزي يساعد في مثل هاذا
2026-06-24 11:03:44
0
Mrei Qarni :
تم
2026-06-22 20:35:52
0
To see more videos from user @f15sa2020, please go to the Tikwm
homepage.