@fw__u0: عاش راغنار حياته يطارد المجهول. مدفوعاً بفضول لا ينطفئ ورغبة في الخلود. ظن أن السعادة تكمن في فتح الممالك، وتكديس الذهب، واكتشاف الأراضي الجديدة. تحول من مزارع بسيط إلى ملك تهابه الإمبراطوريات. لكن مع كل عرش صعد إليه، وكل نصر حققه، كان يكتشف أن الأسوار التي يهدمها لم تكن سوى أوهام تعزله عن حقيقته. المجد الذي خطفه من براثن الموت لم يمنحه الطمأنينة، بل أثقله بالندم والوحدة وفقدان الأحبة. الوهم الكبير والعودة المتأخرة تأتي هذه الكلمات كاعتراف متأخر من محارب أدرك أن السعادة لم تكن يوماً في نهاية رحلات الغزو، بل كانت خلفه، في حقول "كاتيغات" البسيطة وفي دفء عائلته الأولى التي ضحى بها قرباناً لآلهة الطموح. لقد طارد سراباً بريقُه يخطف الأبصار، لينتهي به المطاف في حفرة من الأفاعي، عارياً من كل شيء إلا فكره. أدرك راغنار في النهاية أن السعادة ليست إنجازاً يُنتزع بالقوة، بل هي حالة رضا داخلي هربت منه كظل كلما ركض باتجاهه، ليقضي عمره محارباً طارد أثمن الوهم. #حكمة #الفلسفة #السعاده #راغنار #الندم