في الدول الغربية عمومًا، لا يكفي إنشاء جمعية خيرية لتجنب الضرائب بشكل قانوني.
على سبيل المثال في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا:
* يمكن لمؤسس الجمعية أن يكون مديرًا أو موظفًا ويتقاضى راتبًا.
* يمكن أحيانًا توظيف أفراد من عائلته.
* لكن يجب أن تكون الرواتب “معقولة” ومقابلة لعمل حقيقي.
* لا يجوز توزيع أرباح الجمعية على المؤسسين أو أعضاء مجلس الإدارة كما يحدث في الشركات التجارية.
السلطات الضريبية تراقب ما يسمى “المنفعة الخاصة” (Private Benefit) و”التعامل مع الأطراف ذات العلاقة”. فإذا كانت الجمعية تجمع التبرعات ثم تنفق معظم أموالها على رواتب المؤسس وأقاربه، فقد تفقد وضعها الخيري وتتعرض لغرامات وضرائب
2026-06-25 10:18:52
1
مصراتي قح :
تعريف الرأسمالية
2026-06-25 09:18:37
2
التوقيع الجديد :
2026-06-25 09:36:50
0
صاحبة السمو والعزة :
شكرا لك
2026-06-25 07:48:40
0
عبدآللَهّ عٌمر🔥آبًوٌ حريق😎🔥 :
يعني مزناوه
2026-06-24 17:36:52
6
djfiekicie :
كلام مغلوط الاعمال الخيريه في بلد القانون لاتعفيك من الضرائب والحكومه لاتملك العضوه لءي شخص كلامك هذا موجود في العالم التالت وحكومات الواسطه
2026-06-25 11:49:54
1
🎀 no0oro 🎀 :
الرأسمالية سبب دمار الشعوب
2026-06-25 11:10:01
1
اخوكم بو عثمان :
يا زين الدين الاسلامي الغالي علي نفوسنا ( نظام الزكاة ) نظام راقي يربي التاجر قبل المحتاج
2026-06-25 09:59:05
1
ويسر لي أمري :
حتى بالعراق الي يبني جامع ينعفي من الضرائب والنتيجه صارت ازمه بالسكن من كثرة الجوامع
2026-06-25 07:03:55
2
الجزائري _ 77 :
حنا نقولو من لحيتو بخرلو 😄😄😄😄
2026-06-24 21:38:55
1
🏠『بيت التفاصيل』 :
التاجر يحتاج الحكومه ولاتحتاج الحكومه للتاجر
2026-06-25 11:04:12
1
user9861631298352 :
عندنا سلفيستر كثير 😂😂😂😂
2026-06-25 09:30:57
0
samehsamha :
😂😂😂 شو يعني ما نفس الشي عنا بلبنان يا عالم 😂😂😂
2026-06-25 11:30:35
1
Amal Munem :
🙃🙃🙃
2026-06-25 10:20:00
1
Power 7 :
😎😎😎
2026-06-25 10:23:42
1
ساحر القلوب :
😅😅😅
2026-06-24 19:21:56
1
Oups! :
😁😁😁
2026-06-25 09:44:04
0
falah 75j :
😁😁😁
2026-06-25 10:40:07
1
forevrman :
😁😁😁
2026-06-25 11:12:31
0
Done mouzar :
🌹🌹🌹
2026-06-25 08:00:29
0
user929066559 :
😳
2026-06-25 01:28:17
0
To see more videos from user @hatimcharheddine, please go to the Tikwm
homepage.