@nt.e44: في هذا العصر أجد نفسي محـاطًا بضجيجٍ لا ينتهي من النقاشات الجـوفاء ، والجدالات العقيمة على منـصات التواصل الاجتماعي، والعلاقات التي تقوم على المظاهر أكثر مما تقوم على الفهم الحقيقي... ولهذا أصــبحت أؤمـن أن مـن حقي أن أحمي سـلامتي النفسية وعقلي من التورط في حواراتٍ لا تضيف قيمة ، ولا تـبني وعـيًا ، بل تكتفي بنشـر السلبية والتفاهة .. لقد أدركـت أن الحقيقة الاجتماعية الأكـثر قسوة هي أن ليس كل من ألتقيه مؤهلًا لفهم عمق أفكاري أو احترام مشاعــري ، لذلك صـرت أميل إلى دائرةٍ صغيرة من الأشخاص الذين يمتلكون الوعي والتعاطف والقدرة على إدارة حوارٍ ناضج ، بدلًا من الغرق في عشرات العلاقات السطحية التي لا تترك في النفس سوى الإرهاق .. إن العالـم مليء بالبشر ، لكن القليل منهم فقط يستحق أن أمنحه وقتي وثمين أفكاري.. ولهذا أختار أحـيانًا أن أعتزل الحوارات الباهتة ، لا تكبرًا ولا ازدراءً لأحد، بل حفاظًا على مساحتي العقلية والنفسية.. فالتحـدث إلى الشخص الخطأ ليس مجـرد إضـاعةٍ للوقت ، بل قد يكون استنزافًا حقيقيًا للروح.. #فولتير #اكسبلورexplore #fyp #فلسفة_العظماء🎩🖤 #حكمة_اليوم