@ep7ea: المؤمن لا يموت مكرهاً أن الله سبحانه وتعالى لا يظلم أحداً حتى إبليس وهذا ما ثبت بنص القرآن والبرهان إذن فاللعنة مستحقة ومستحق اللعنة الشديدة مستحق للطرد والحرمان ولا يمكن أن يكون على هذا المستوى من اللذة بالنسبة إلى الله سبحانه وتعالى وفي الرواية أن الإنسان حينما يحتضر يكشف له عن مقامه في الجنة فما يكون أطيب له وأحسن له وأشد همة له من أن يلتحق بمقامه في الجنة فلا يموت مكرهاً أو حزناً وإنما يكون سعيداً فيأتيه نداء من قبل رب العزة فيقول له يا أيتها النفس المطمئنة إلى محمد وأهل بيته ارجعي إلى ربك راضية بالولاية مرضية بالثواب فادخلي في عبادي يعني محمداً وأهل بيته وادخلي جنتي فما من شيء أحب إليه من استلال روحه واللحوق بالمنادي السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر قدس سره الشريف منة المنان في الدفاع عن القرآن