ياأخي معلوماتك خطا ليش تخلي المواطن في قلق شلون تؤخذ الضريبه ذا كشف العقار 100. مليون طرح 50فما دون لم يخضع الضريبية البيع الهبه مشروطه أو غير مشروعه غير خاضع للضريبة الضريبه من 50مليون فما فوق ويضرب في 3بالميه يعني 70يصرح 50تبقى عشرين في 3 الضريبه 600الف شنو ملايين واي مواطن عنده سوال عقاري اني جاوبه قانونيا
2026-06-24 18:51:59
18
زهرة الكاردنيا :
بوكه جديده
2026-06-24 20:03:13
8
ahmedmakiya575 :
حايرين منين يجيبون فلوس
2026-06-24 15:03:24
9
🦅⚖️🐎محامية سندس النعيمي ⚖️🐎 :
ممكن سؤال اذا موكل منطيني معاملات القديمة مشمولة لولا
2026-06-24 21:04:57
1
.. :
طبعا حسب تحليلي.. الموضوع ماله علاقة لا بالضريبة ولا بالرسوم.. الموضوع يخص فقط غسيل الاموال.. و من اين لك هذا؟؟ يعني اللي يشتري عقار سعره اكثر من ٥٠٠ مليون دينار اعتقد راح يسألوه منين هذه الفلوس مصدرها.. واللي يشتري اكثر من عقار ويسجل باسمه يعني عقارات كبيرة ايضا راح يسألوه عن مصدر الاموال حسب العقد الالكتروني.. لان اذا الدولة تحاسب المواطن ضريبة بيع عقاره.. هو المتعارف ان اول ٥٠ مليون من قيمة العقار اطفاء.. والضريبة تؤخذ من يكون المبلغ اكثر من ٥٠ مليون.. والرسوم هي حسب المناطق كل منطقة يختلف رسمها عن الاخرى حسب القوائم والضوابط الموجودة في دائرة التسجيل العقاري
2026-06-24 20:26:43
2
811 :
اذا اخذنا بكلامك هذا فمعناه سيتوقف سوق العقار .. وبذلك تتوقف دوائر الضريبه والعقار عن استحصال رسوم الضرائب والانتقال وتكون خساره للدوله
2026-06-24 18:30:04
3
محمد العقابي :
حيل خليهم ٥٠ متر سعرهه ٢٠٠ مليون خلي العقار يوكف احسن شي.
2026-06-24 19:52:21
4
ابو عامر :
راح تصعد اسعار البيوت والأراضي أخذوها مني كلام اكيد . اي مواطن يبيع بيت راح يزيد سعر البيت حتى يطلع منها ضريبة ورسم
2026-06-24 20:49:12
1
⚖️الميزان الذهبي⚖️ :
بهاي الحاله بعد محد يبيع ولا يشتري شنو هاي
2026-06-24 19:39:01
3
Suadad Mohammed :
يعني المواطن متضرر ايضا بكل شي الدوله مستفاده الله يساعد المواطن
2026-06-24 19:47:10
2
gogo :
وإذا مسوين عقد ب مكتب وبعد مفاتحين بيان ينعاد العقد الكتروني لو يبقه نفسه وتمشي المعاملة
2026-06-24 20:40:42
2
lhjry :
كل ايجابيه مابي اصلا سلبي جدا
2026-06-24 18:52:00
2
user37765930853 :
السلام عليكم ممكن نعرف من. مالك شركه عقاري لاي حزب تابع
2026-06-24 19:47:55
2
user358680531740 :
الله...
خوش قرارات
2026-06-24 19:23:59
1
sh :
بالعقد الالتروني ينذكر سعر اقل من السعر الحقيقي
2026-06-24 14:58:05
2
؟؟ :
@ والزراعي نفس الشي
2026-06-24 15:34:54
0
محمد البصري .. 🇮🇶 :
يعني العقار راح يصعد
2026-06-24 16:25:45
2
لينا رعد محسن :
كفوو
2026-06-24 15:44:41
0
aldalal313_الدلال :
مادري شجاوبك خاف احجي وتكول منافس … شجاب الضريبة بالنص وشلها علاقة اذا ورقي او الكتروني بالحالتين الضريبة تتخمن حسب ضوابط الضريبة للمتر بالمنطقة .. منين جبت هذا الحجي بعد لو هو تصوير ونزلة
2026-06-24 19:22:36
0
قصي العبيدي :
مجرد عقد ورقي تحول إلكتروني اما الضريبه والرسم نفسها ماكو اي ضعف