@hamdan.1952: #قصيد_حكم_روائع_درر_صح_لسانك_صح_نقلك_ابيات_الشاعر_حمدان_بن_حزمه#الشعب_الصيني_الكويت_الامارات_البحرين_عمان_السعوديه_قطر_العراق_اليمن_مصر_ليبيا_الجزائر_تونس_المغرب_الاردن_سوريا_السودان_اوروبا#ترندات_تيك_توك_جديدة_قصايد_شعر_اكسبلور_اعادة_نشر_الفيديو_حمدان_بن_حزمه_شاعر_الحكمه_viral_from_end#

حمدان بن حزمه(صائغ الحكمه)
حمدان بن حزمه(صائغ الحكمه)
Open In TikTok:
Region: KW
Wednesday 24 June 2026 15:29:40 GMT
9172
147
0
35

Music

Download

Comments

There are no more comments for this video.
To see more videos from user @hamdan.1952, please go to the Tikwm homepage.

Other Videos

صاحب المؤلفات الشهيرة مثل
صاحب المؤلفات الشهيرة مثل "القطرة من بحار مناقب النبي والعترة" و "ضياء الصالحين"، مثالاً للعالم العابد الذي ذاب عشقاً في أمير المؤمنين عليه السلام. نورد هنا بعض القصص التي تعكس عمق إيمانه وارتباطه بالولاية : كان للسيد أحمد المستنبط برنامج عبادي ثابت لم يقطعه لعقود؛ فكان يؤدي ركعات صلاة الليل الثمان الأولى عند باب الصحن الشريف قبل الفجر. وعندما تُفتح الأبواب، كان يُمنح مفتاح الحرم تكريماً لمقامه وعلمه. ويُنقل عنه أنه من شدة تواضعه وتعلّقه، كان يمسح عتبة الحرم الشريف بلحيته إجلالاً، ثم يدخل ليتم صلاته بجانب الضريح المقدس. في زمن النظام السابق، جاءه "البعثيون" وأمروه بمغادرة العراق بحجة أصوله التبريزية، وأمهلوه أياماً للرحيل. فما كان من السيد إلا أن توجه بقلبه المنكسر نحو ضريح أمير المؤمنين عليه السلام قائلاً : 🤲يا مولاي، عشتُ بجوارك خمسًا وخمسين سنة، أكنسُ عتبة بابك بلحيتي طمعاً في أن لا أُطرد حتى أُدفن بجانبك، فهل ترضى اليوم بطردي؟ ولم يمضِ سوى وقت قصير حتى عاد إليه المعتدون معتذرين، وطلبوا منه البقاء في النجف دون أن يتعرض له أحد بسوء. كان بيت السيد مقسوماً إلى شطرين؛ شطر لأهله، وشطر عبارة عن مكتبة يسكن بجانبها رجل فقير من "تبريز" يصنع الحلوى ليعيش. وتعود قصة سكن هذا الرجل عند السيد إلى أن والده (والد السيد المستنبط) رآه يوماً يبكي عند الضريح لأنه لم يجد مأوى عند العلماء، فناداه وآواه في بيته حتى آخر عمره، وهو نهج سار عليه السيد أحمد لاحقاً. عاش السيد حياة زاهدة، حتى أنه رفض ترميم بيته المتهالك رغم إلحاح المراجع، قائلاً : "أنا في عين أمير المؤمنين". ولما أخرجوه قسراً لترميمه، توفي قبل أن يسكنه، وكأن روحه لم تألف غير البساطة. وعندما توفيت زوجته (العلوية) في إيران، علم السيد بوفاتها قبل وصول الخبر، حيث رأى أمير المؤمنين عليه السلام في المنام وهو يقول له: "يا سيد أحمد، لا تتألم، لقد كنتُ بالأمس عند فاطمة"، في إشارة إلى حضور الإمام عند شيعته وقت الموت. وبعد عام واحد من رحيلها، لَحِق السيد بجوار ربه، تاركاً خلفه إرثاً من العلم والتقوى .. ويروي أحد الأعلام أن السيد عبد الكريم الكشميري والحاج عبد الزهراء الكرعاوي كانا يسيران في الجنازة، فالتفت أحدهما للآخر متسائلاً : "هل ترى ما أرى؟" فأجابه الآخر بالوجب: "نعم، أرى هذا النور الذي يشيع معنا الجنازة". لقد كان ذلك النور برهاناً ساطعاً على صدق خدمته لعتبة الولاية طيلة خمس وخمسين سنه ________________________________ ✨ لا تنسَ الصلاة على النبي ✨" اَللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ ________________________________ #روايات_اهل_البيت #أحكام_فقهية #قصص_العارفين..

About