@masked.drummer0: القصة عتاب امّ لابنها، تقول الرواية الشعبية المتداولة وراء أغنية "عبرت الشط على مودك" إن أمّاً كانت تعيش مع طفلها قرب نهر دجلة في بغداد. وفي يومٍ اجتاح فيضان المنطقة، فوجدت نفسها أمام خيار مصيري: أن تستسلم للموت أو تحاول إنقاذ ابنها. اختارت الأم الحياة لابنها، فرفعته فوق رأسها وخاضت مياه النهر الهائجة. ومع كل غطسة كانت تشعر أن أنفاسها الأخيرة قد اقتربت، لكنها كانت تتمسك بالأمل حتى وصلت إلى الضفة الأخرى وأنقذت طفلها. ولهذا جاءت الكلمات وكأنها تصف تلك اللحظة: "عبرت الشط على مودك وخليتك على راسي بكل غطه أحس بالموت وبقوه أشهق أنفاسي" مرت السنوات، وكبر الطفل، وربّته أمه على حساب راحتها وعمرها، حتى أصبح رجلاً وتزوج. لكن النهاية كانت مؤلمة، إذ يُقال إنه وضعها في دار العجزة ونسي كل ما قدمته له. عندها تحوّلت كلمات الأغنية إلى عتاب موجع من أم لابنها: "كل هذا وقلت أمرك أحلى من العسل مرك وين تريد أروح وياك بس لا تجرح إحساسي" وكأنها تذكّره بأنها فضّلته على نفسها، وسهرت لراحته، وضحّت بكل شيء من أجله، ثم تسأله بحرقة: "قول إيش قصرت وياك وش تطلب بعد أكثر". ذكرها الفنان كاظم الساهر بأحد المقبلات #كاظم_الساهر #القيصر #درمز #عبرت_الشط_على_مودك #goth