@meshraaq: حرارة الجو في الرياض لا تمنع الواجهات الزجاجية المهندس مشعل الهمزاني الممنطق يوضّح بأن المباني الزجاجية في الرياض مناسبة رغم حرارة الأجواء وأن تقنيات التكييف والعزل والتبريد تحل مشكلة درجات الحرارة المرتفعة، لكن العائق الحقيقي ليس هنا وإنما يقع في غياب وجود إطلالات مناسبة حيث أن هذه المباني ستطل في النهاية على مواقف سيارات وأرصفة. م. مشعل الهمزاني مهندس الواجهات المؤسس لمفهوم "التصميم الموزون" و الممنطق الذي يمنع حدوث أخطاء و عيوب التصاميم في الألوان و الأبعاد و التوجّه أو الإضاءة أو العناصر ليضبط كل مستويات التصميم بدون "الحويس" في المباني على حد تعبيره، هذا الشغف بالمنطق يقوده في بعض الأحيان إلى تقييم تصميم السيارات والمركبات بشكل جانبي @meshalhamazani #بودكاست_الأول #تصميم #تصاميم_معمارية #مشراق
كل كلامه يتبع منطقه الشخصي وليس مبني على اسس علمية .. لو تسأله ايش مصدرك العلمي يعطيك بلوك 😅
2026-06-26 10:07:19
42
Turki AlShehri :
ياشين الفلسفة ابي قزاز عشان نور الشمس مب عشان المنظر، مابي احس اني بسجن مكتوم، بتقولي قزاز صغير، يفرق مره نور الشمس الداخل على البيت اذا الشباك كبير او صغير، اذا صغير ماكني سويت شي
2026-06-25 11:38:37
37
0nopain0 :
نبي ضو الشمس تدخل وش دخل الاطلاله! اشعة الشمس اذا دخلت للبيت تعطيه طاقه وحيويه
2026-06-26 23:43:32
7
Sami🎖️🇸🇦 :
الصوت موزون لكن الشكل حويس لازم له فلتر و تدرج برتقالي
2026-06-25 20:56:50
20
NOVEMBER . :
ياعزيزي فيه شيء اسمه إضاءة تدخل الشمس تعطي حياه للبيت وهي الهدف .
2026-06-25 09:00:25
26
س :
بعد متابعة طويله لمشعل الهمزاني اكتشفت في النهائية انه لايستند على اي اسس علمية او تصميمية في تقييمه للتصاميم مجرد تفضيل شخصي
2026-06-26 01:51:02
16
YN :
اللي جاب فكرة الزجاج وتكبيرها في الواجهات والجوانب فكرة مستوردة ولكن لم يتم استيراد المرافق.
2026-06-24 23:06:10
18
mo3tz :
والله يالكلام كله حويس
2026-06-24 23:28:05
35
WSS :
كلامه غير صحيح.... كيف اطلاله؟ ... يعني بتطل على الشارع سواء وادي حديقه مالها علاقه..نسيت ان فيه جدار
اطلالتك حوشك .. سواء حديقه او مسبح.... هذي الاطلاله...عل؛ ان كذا يركبون زجاج كبير...
ونسيت ان الزجاج متطور من عشرات السنين دبل جلاس ومواصفات ماتدخل حراره... نسيت الشتر وقت الحر والغبار
مشكله اذا الطرح بدون قياس صحيح
2026-06-25 09:46:51
12
فيصل :
كلامه غير مبرر بس يبغى يسولف
2026-06-25 14:58:04
7
Mansour :
ما عمره صمم شيء الفعل صعب والكلام سهل .
2026-06-26 05:39:44
6
Mr.ABDULAZIZ.A.Q :
فلسفه مساحات الفلل الان 300 لو بسوي نفس فكرته بتكون الغرف جحور علشان اخلي إطلاله داخليه او غرف كبيره بدون شباك واغلقه.،،. النور نعمه يدخل للبيت بعدين الحر الشديد 3الي 4 شهور بعدها يكون حر معقول
2026-06-25 11:00:13
6
M :
1-اشوف المطر وقت الأمطار والغيوم 2-اشوف شروق الشمس وغروبها 3-اضاءه للبيت وتعقيم للغرف 4-النظر نعمه تكفيك نعمة التأمل والتفكر
2026-06-25 13:37:49
6
🖼️ :
ابد اللي تشوفه ياحلوك
2026-06-25 08:57:12
8
. :
اول مره اتفق معه .. كلامه منطقي وصحيح
2026-06-25 07:25:44
10
Mof_Designs :
كلامه صحيح عنده نظرة
2026-06-25 00:04:53
6
Norserollo :
لابس عقال اخوه الكبير
2026-06-25 01:55:40
5
iAbdulmohsen :
مهندس مشعل مبدع وتفكيره منطقي ورائع
2026-06-24 20:14:44
7
user1532344830751 :
عقالك غير موزون
2026-06-25 01:12:55
8
Bassam Almohammadi :
الواجهات الزجاجية للضوء وليست للمناظر
2026-06-25 02:09:49
5
Sam :
الاطلالات مهمة خاصة بالدور الارضي. بيتنا كله زجاج معطي فخامه وأُنس. الشتاء اجلس عند الشباك اطل ع الحديقة خصوصاً وقت الامطار
2026-06-24 23:46:34
9
A :
ماعرفته الا من الصوت وتأكدت يوم قال منطق بس الشكل مختلف كليا 🙂
2026-06-24 23:09:27
18
To see more videos from user @meshraaq, please go to the Tikwm
homepage.